عاجل:

دراسة جديدة...

شرب القهوة أثناء الحمل يؤدي إلى مشاكل سلوكية لدى الأطفال

الأربعاء ١٧ فبراير ٢٠٢١
٠٩:٥٢ بتوقيت غرينتش
شرب القهوة أثناء الحمل يؤدي إلى مشاكل سلوكية لدى الأطفال كشفت دراسة جديدة أجراها باحثو جامعة ”روتشيستر“ في نيويورك، أن شرب القهوة المفرط أثناء الحمل يؤدي إلى مشاكل سلوكية لدى الأطفال في وقت لاحق.

العالم-منوعات

ووجد الباحثون أن شرب الحامل للقهوة، يؤثر على عملية تكون دماغ الجنين، ما يؤدي لاحقا إلى مشاكل سلوكية مثل ضعف الانتباه والقدرة على التركيز وفرط النشاط، وفقا لموقع ”فيستا باز“.

وأشارت دراسات عديدة سابقة إلى أن الكافيين يزيد من خطر الإجهاض والولادة المبكرة، ولكن هذه الدراسة توضح أنه حتى لو مر الحمل دون مشاكل، فإنه يمكن للطفل أن يعاني لاحقا من تغيرات في المسالك العصبية التي تتحكم في السلوك.

وقال مؤلف الدراسة جون فوكس، مدير معهد ”ديل مونتي“ لعلم الأعصاب في جامعة ”روتشيستر“، إن ”الكافيين يؤدي إلى تغييرات طفيفة، ولكن واضحة في سلوكيات معظم الأطفال الذين يتعرضون له في الرحم“.

وأضاف فوكس ”قد لا يكون هذا التأثير واضحا في بعض الأطفال، ولكن بالنسبة للأطفال الأكثر عرضة للمشاكل السلوكية، قد يكون له تأثير كبير“.

0% ...

آخرالاخبار

أميركا وإيران: صراع العقول قبل صراع السياسة


نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل نحو 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية اليوم


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: الأسر المحاصرة قالت إن الشرطة الإسرائيلية لم تتدخل ومنعت دخول المسعفين


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: محاصرة المستوطنين لمنازل العائلات الثلاث جاءت بعد قطع المياه والكهرباء عنها


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية: محاصرة 3 عائلات فلسطينية داخل منازلهم ببلدة قصرة بالضفة


مصادر مقدسية: 584 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية عشية مطلع "الشهر العبري"


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الله أكبر، أعظم من أي قوة على وجه الأرض.. توكلنا على الله


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الأخبار الكاذبة أسوأ من الأخبار الزائفة.. فاحذروا


طهران: الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وأوهام الصهاينة لن تغير الحقيقة


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: لطالما أخطأت الولايات المتحدة في حساباتها بسبب قصور في الاستخبارات.. خير مثال على ذلك: الحرب على إيران.. والآن، خطأ أكبر في مضيق هرمز