عاجل:

تعرف على نظام غذائي يساعد في علاج السرطان

الأربعاء ٠٧ أغسطس ٢٠١٩
٠٩:١٠ بتوقيت غرينتش
تعرف على نظام غذائي يساعد في علاج السرطان العالم - منوعات

اكتشف العلماء الأمريكيون نظاما غذائيا يساعد في علاج السرطان. تم نشر دراستهم في المجلة العلمية Nature.

أجريت التجربة على القوارض. استبعد الباحثون الميثيونين، الموجود في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان. نتيجة لذلك، حصلوا على نظام غذائي نباتي تقريبًا.

في وقت لاحق تبين أن هذا النوع من التغذية له تأثير مفيد على فعالية العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي في علاج السرطان. بالإضافة إلى ذلك، لم يستبعد الخبراء أن فعالية الدواء 5 فلورويوراسيل، الذي له تأثير مضاد للسرطان، أثر عليه أيضًا.

وكان قد صرح خبراء في مجال الصحة في وقت سابق بأنه يجب تناول الأسبرين بصفة يومية لمن يعانون حالة وراثية شائعة ينتج عنها زيادة فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن مرضى متلازمة "لينش" (LS) المرتبطة بالإصابة بالسرطان، يواجهون خطرا متزايدا بالإصابة بالمرض القاتل. ولكن دراسة كبرى أظهرت أنه يمكن خفض احتمالات تطور المرض، عن طريق تناول الأسبرين يوميا لمدة عامين، وذلك على الرغم من حظر إدارة الصحة الوطنية البريطانية (NHS) لوصفات العلاج "غير المباشر"، في محاولة بائسة لتوفير المال.

0% ...

آخرالاخبار

أميركا وإيران: صراع العقول قبل صراع السياسة


نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل نحو 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية اليوم


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: الأسر المحاصرة قالت إن الشرطة الإسرائيلية لم تتدخل ومنعت دخول المسعفين


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: محاصرة المستوطنين لمنازل العائلات الثلاث جاءت بعد قطع المياه والكهرباء عنها


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية: محاصرة 3 عائلات فلسطينية داخل منازلهم ببلدة قصرة بالضفة


مصادر مقدسية: 584 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية عشية مطلع "الشهر العبري"


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الله أكبر، أعظم من أي قوة على وجه الأرض.. توكلنا على الله


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الأخبار الكاذبة أسوأ من الأخبار الزائفة.. فاحذروا


طهران: الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وأوهام الصهاينة لن تغير الحقيقة


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: لطالما أخطأت الولايات المتحدة في حساباتها بسبب قصور في الاستخبارات.. خير مثال على ذلك: الحرب على إيران.. والآن، خطأ أكبر في مضيق هرمز