عاجل:

هل تشرب القهوة يوميا ؟ إليك هذا الخبر السار

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨
٠٨:٤٩ بتوقيت غرينتش
هل تشرب القهوة يوميا ؟ إليك هذا الخبر السار هل تشرب القهوة يوميا ؟ إليك هذا الخبر السار ، حيث تتواصل الأبحاث الطبية والصحية فى معرفة طبيعة القهوة وفوائدها وأضرارها ، واستنتجوا العديد من الفوائد .

العالم- منوعات

وفى السياق فقد توصلت دراسة طبية حديثة، أجرتها الكلية الأميركية لأمراض القلب، إلى أن تناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميا، لا يؤذي القلب، بل على العكس، فهو يساهم في تنظيم ضرباته.

وبينت الدراسة، أن شرب 3 أكواب قهوة يوميا، يخفض من تسارع خفقان القلب بنسبة 13 في المائة، وبالتالي تقليل احتمالات التعرض للأزمات القلبية أو الجلطات.

وأرجعت الدراسة، التأثير الإيجابي للقهوة، إلى توفر مضادات الأكسدة في الكافيين، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويعمل الكافيين على ضبط الرجفان الأذيني، وتنظيم دقات القلب البطيني، والتقليل من وتيرة ضربات القلب غير المنتظمة.

وأرجعت الدراسة تحسين شرب القهوة لحالة القلب، إلى احتواء الفنجان الواحد على 95 ميلي غرام من الكافيين، والذي يعمل كمحفز للجهاز العصبي المركزي، وينظم عند دخوله إلى الدم، تأثير مركب “الأدينوزين”، الذي قد يسبب الرجفان الأذيني.

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

لبنان في مواجهة خيارات صعبة: خبايا الخلافات السياسية وصمود الجبهة الحدودية


أميركا وإيران: صراع العقول قبل صراع السياسة


نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل نحو 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية اليوم


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: الأسر المحاصرة قالت إن الشرطة الإسرائيلية لم تتدخل ومنعت دخول المسعفين


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: محاصرة المستوطنين لمنازل العائلات الثلاث جاءت بعد قطع المياه والكهرباء عنها


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية: محاصرة 3 عائلات فلسطينية داخل منازلهم ببلدة قصرة بالضفة


مصادر مقدسية: 584 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية عشية مطلع "الشهر العبري"


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الله أكبر، أعظم من أي قوة على وجه الأرض.. توكلنا على الله


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الأخبار الكاذبة أسوأ من الأخبار الزائفة.. فاحذروا


طهران: الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وأوهام الصهاينة لن تغير الحقيقة