عاجل:

هذه المشروبات لا تقل ضرراً عن الصودا

الإثنين ٢٢ أغسطس ٢٠١٦
٠٤:٣٦ بتوقيت غرينتش
هذه المشروبات لا تقل ضرراً عن الصودا أصبح من المعروف أن مشروبات الصودا تضر بالصحة، لكن حقيقة الأمر أن السكريات هي القاتل الحقيقي، فقد كشفت دراسة بجامعة تافتس، أن المشروبات السكرية تقتل ما يصل إلى 184 ألف شخص سنوياً.

في هذا المقال تعرفوا إلى 5 أنواع من المشروبات لا تقل ضرراً عن الصودا، بل وفي بعض الأحيان ربما تكون أكثر منها ضرراً.

عصير الفاكهة
معظم عصائر الفاكهة لا تحتوي على 100% من الفواكه، بل تضاف إليها جرعة زائدة من السكريات، وحتى إذا تناولت عصير 100% من الفاكهة، يظل استهلاك السكر عالي، لذا، ينصح بتناول ثمرة فاكهة كاملة، بدلاً من عصير الفاكهة.

المشروبات الرياضية
وجدت دراسة أجرتها كلية طب الأسنان، بجامعة تينيسي، أنه بعد ريد بول، يعد مشروب جاتوريد هو الأكثر ضرراً لأسنانك، وهو ما يفوق كوكا كولا، فهو مليء بالمحليات الاصطناعية، لإبقائه منخفض السعرات الحرارية.

مشروبات الطاقة

تحتوي على مستويات عالية من الكافيين والسكريات، ما يؤثر على الصحة العقلية على المدى الطويل، كذلك صحة القلب والنوم.


الشاي المثلج
للأسف، تضيع فوائد الشاي تحت كميات السكر المضافة له عادة عند تثليجه.


ماء جوز الهند المنكه
عند تنكيه ماء جوز الهند، تتحول المواد الصحية به إلى مواد مليئة بالسكريات، فزجاجة مياة جوز الهند الصغيرة تحتوي على أكثر من 30 غراماً من السكر.
 

0% ...

آخرالاخبار

لبنان في مواجهة خيارات صعبة: خبايا الخلافات السياسية وصمود الجبهة الحدودية


أميركا وإيران: صراع العقول قبل صراع السياسة


نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل نحو 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية اليوم


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: الأسر المحاصرة قالت إن الشرطة الإسرائيلية لم تتدخل ومنعت دخول المسعفين


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: محاصرة المستوطنين لمنازل العائلات الثلاث جاءت بعد قطع المياه والكهرباء عنها


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية: محاصرة 3 عائلات فلسطينية داخل منازلهم ببلدة قصرة بالضفة


مصادر مقدسية: 584 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية عشية مطلع "الشهر العبري"


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الله أكبر، أعظم من أي قوة على وجه الأرض.. توكلنا على الله


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الأخبار الكاذبة أسوأ من الأخبار الزائفة.. فاحذروا


طهران: الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وأوهام الصهاينة لن تغير الحقيقة