عاجل:

فوائد مذهلة للشعير.. يُطهر الجسم من هذه الامراض..؟!

الإثنين ١٣ يونيو ٢٠١٦
٠٢:٥٢ بتوقيت غرينتش
فوائد مذهلة للشعير.. يُطهر الجسم من هذه الامراض..؟! توصل علماء كنديون في دراستهم الأخيرة إلى أن تناول كمية كبيرة من المنتجات والمواد التي يدخل في تركيبتها الشعير، يؤدي إلى تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وفي مناطق أخرى من الجسم بشكل كبير.

ويعتقد الباحثون أن هذه المعطيات ستكون مهمة وقيمة جدا للأشخاص المعرضين لخطر تطور مشاكل أمراض القلب وأمراض السكري، وللأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

وذكر فلاديمير فوكسان، من جامعة تورونتو الكندية، ان الشعير يحتوي على ألياف تساهم في تخفيض مستويات المواد التي تحتوي على نسب عالية من الكوليسترول كالدهون.
وتوصل فوكسان بعد تحليله لمعطيات جمعها علماء آخرون حول كيفية تأثير الحمية الغذائية على تراكم الكوليسترول في جسم الإنسان، إلى أن الشعير يعتبر واحدا من أهم العناصر المفيدة في نظامنا الغذائي لصحة القلب والأوعية الدموية، نظرا لمساهمته في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول 5 إلى 6 غرامات من ألياف الشعير لمدة شهر قادر على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 7 %. كما أنه يخفض خطر تطور تصلب الشرايين ويقلل من خطر جلطات الدم وأمراض القلب الأخرى .

ولهذا السبب يوصي العلماء الكنديون بتناول المنتجات التي يدخل في تركيبتها الشعير.

102-1


 

0% ...

آخرالاخبار

جنين ثم قلقيلية… الاحتلال يوسع دائرة الاقتحام والاعتقال في الضفة


لبنان في مواجهة خيارات صعبة: خبايا الخلافات السياسية وصمود الجبهة الحدودية


أميركا وإيران: صراع العقول قبل صراع السياسة


نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل نحو 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية اليوم


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: الأسر المحاصرة قالت إن الشرطة الإسرائيلية لم تتدخل ومنعت دخول المسعفين


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: محاصرة المستوطنين لمنازل العائلات الثلاث جاءت بعد قطع المياه والكهرباء عنها


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية: محاصرة 3 عائلات فلسطينية داخل منازلهم ببلدة قصرة بالضفة


مصادر مقدسية: 584 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية عشية مطلع "الشهر العبري"


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الله أكبر، أعظم من أي قوة على وجه الأرض.. توكلنا على الله


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الأخبار الكاذبة أسوأ من الأخبار الزائفة.. فاحذروا