عاجل:

الشاي الأخضر قد يحد من تقدم سرطان البروستاتا

الجمعة ١٩ يونيو ٢٠٠٩
١١:٥٩ بتوقيت غرينتش
اعلن باحثون امس الجمعة في دورية "بحوث الوقاية من السرطان" ان عناصر فعالة في الشاي الاخضر ربما تبطىء من تقدم سرطان البروستاتا.

ووجد الباحثون ان کبسولات صنعت باستخدام مستخرج من الشاي الاخضر يسمى "مرکبات البوليفينول" قللت من مستويات البروتينات التي تستخدمها الاورام في النمو.

وهذه الکبسولات التي يطلق عليها اسم "بوليفينون ئي" تحتوي على مادة ايبيجالوکاتشين أو "ئي جي سي جي" وهي مستخرج من الشاي الاخضر لديه خصائص مضادة للاکسدة.

وفحص "جيم کارديلي" من مرکز علوم الصحة بجامعة ولاية لويزيانا في شريفبورت وزملاء له 26 مريضا بسرطان البروستاتا ، تتراوح اعمارهم بين 41 الى 68.

وتناول کل منهم اربع کبسولات "بوليفينون ئي" يوميا - وهو ما يعادل تناول 12 کوبا من الشاي الاخضر- لمدة نحو شهر ، قبل اجراء استئصال البروستاتا لهم.

وکتب الباحثون في دورية "بحوث الوقاية من السرطان" ان اختبارات الدم اظهرت تراجعا في مستويات ثلاثة بروتينات مرتبطة بنمو وانتشار سرطان البروستاتا. فقد انخفض عامل النمو في الخلايا الکبدية او "اتش جي اف" بنسبة 18.9 في المئة في المتوسط فيما انخفض عامل نمو النسيج المبطن للأوعية الدموية "في ئي جي اف" بواقع 9.9 في المئة .وانخفضت الاجسام المضادة " الانتيجينات" الخاصة بالبروستاتا "بي اس ايه" بواقع 10.4 في المئة.

وقال کارديلي ان "اتش جي اف" و "في ئي جي اف" يفرزان عندما تنتشرالاورام واظهر بعض المرضى مستويات انخفاض "کبيرة" تصل الى اکثر من 30 في المئة.

واعلن عن تأثيرات جانبية بسيطة فيما ظلت وظيفة الکبد لمرضى سرطان البروستاتا طبيعية.

وقال کارديلي في مقابلة عبر الهاتف "مازال هذا في مرحلة مبکرة. فالشاي الاخضر قد يحد من الانتشار السريع جدا للسرطان لکن ربما لا يمکنه العمل على انکماش الاورام".

"لکنه قد يمثل اضافة جيدة الى العلاجات التقليدية مثل العلاج الکيماوي او الاشعاعي".

ويعد سرطان البروستاتا ثاني اکبر سبب للوفاة من السرطان بين الرجال الاميرکيين. وتتصور رابطة السرطان الاميرکية ان سرطان البروستاتا سوف يجري تشخيصه لدى 192280 رجلا وسيودي بحياة 27360 رجلا في عام 2009.

وتعد هذه الاختبارات التي شملت 26 مريضا بسرطان البروستاتا تجربة صغيرة ، وسيکون هناك حاجة الى دراسات اکبر لتأکيد هذه النتائج.
كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

لبنان في مواجهة خيارات صعبة: خبايا الخلافات السياسية وصمود الجبهة الحدودية


أميركا وإيران: صراع العقول قبل صراع السياسة


نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل نحو 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية اليوم


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: الأسر المحاصرة قالت إن الشرطة الإسرائيلية لم تتدخل ومنعت دخول المسعفين


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: محاصرة المستوطنين لمنازل العائلات الثلاث جاءت بعد قطع المياه والكهرباء عنها


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية: محاصرة 3 عائلات فلسطينية داخل منازلهم ببلدة قصرة بالضفة


مصادر مقدسية: 584 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية عشية مطلع "الشهر العبري"


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الله أكبر، أعظم من أي قوة على وجه الأرض.. توكلنا على الله


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الأخبار الكاذبة أسوأ من الأخبار الزائفة.. فاحذروا


طهران: الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وأوهام الصهاينة لن تغير الحقيقة