عاجل:

تناول وجبتين فقط يوميا افضل لفقدان الوزن

السبت ٢٩ يونيو ٢٠١٣
٠٦:٣١ بتوقيت غرينتش
تناول وجبتين فقط يوميا افضل لفقدان الوزن كشفت دراسة تشيكية جديدة ان تناول وجبتين يوميا قد يكون افضل لفقدان الوزن مقارنة بتناول وجبات صغيرة متكررة على مدار اليوم.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان الامر الشائع منذ فترة فيما يتعلق باتباع انظمة غذائية لفقدان الوزن هو تناول 5 او 6 وجبات صغيرة يوميا كأفضل وسيلة لتحقيق الهدف والتغلب على الجوع.

غير ان الدراسة الجديدة التي اجراها باحثون بمعهد الطب السريري والتجريبي في "براغ" وجدت ان هذا التوجه قد يكون خاطئا كليا وان تناول وجبتين فقط يوميا سيكون له منافع اكبر حتى اذا كانت الوجبتان تحتويان على نفس السعرات الحرارية الموجودة بالوجبات الصغيرة.

ووجد الباحثون ان المصابين بمرض السكر من النوع الثاني الذين يتناولون وجبتين كبيرتين يوميا فقدوا وزنا اكثر ممن استهلكوا 6 وجبات صغيرة بها نفس كمية السعرات الحرارية.

وشارك في الدراسة 54 متطوعا طلب منهم اتباع نوعين من الخطط الخاصة بالاكل لمدة 12 اسبوعا: اما تناول 6 وجبات صغيرة او وجبتين كبيرتين يوميا وكانت الوجبات جميعها تحتوي على نفس العناصر الغذائية ونفس عدد السعرات الحرارية.

واظهرت النتائج ان المتطوعين الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثاني خسروا وزنا سواء اتبعوا الخطة الاولى او الثانية لكن الذين اعتمدوا على تناول افطار وغداء كبير فقط يوميا فقدوا وزنا اكبر بلغ 23ر1 نقطة من مؤشر كتلة الجسم الخاص بهم مقابل 82ر0 نقطة لمؤشر كتلة الجسم الخاص بالذين استهلكوا 6 وجبات صغيرة.

0% ...

آخرالاخبار

 الأمم المتحدة: نحذر من اقتراب الضفة الغربية من "نقطة الانهيار"، في ظل تصاعد عنف المستوطنين والعمليات العسكرية الإسرائيلية، واتساع عمليات التهجير والاستيطان


الأمم المتحدة: التدهور المتسارع في الضفة الغربية لا يمثل تطورا مفاجئا، وإنما يأتي نتيجة عقود من "الصراع" أسهمت في تعميق الاحتلال الإسرائيلي


قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من دبابات الاحتلال في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة


إصابة فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال قبالة ساحل بحر الشيخ عجلين جنوب شرقي مدينة غزة


مصادر سورية: قوات العدو توغّلت على طريق معرية - العارضة بريف درعا الغربي وجرفت عددا من أشجار الزيتون المحاذية للطريق


مصادر سورية: قوات العدو الإسرائيلي توغّلت بـ 5 آليات عسكرية في قرية زبيدة الغربية بريف القنيطرة الأوسط


أمبري للأمن البحري: نشارك في عمليات إنقاذ ناقلة نفط منكوبة قبالة ساحل عمان وسفن الإنقاذ في طريقها إلى الموقع


" نجم الثقب الأسود".. اكتشاف نوع جديد من الأجرام الفلكية


الانسحاب الأميركي من العراق سيتم بحلول ٣٠ سبتمبر


حماس تقدر عاليا تصريحات محسن رضائي حول ضرورة إنهاء الحرب في غزة