عاجل:

تناول الخضر والفاكهة يعزز التفاؤل

الخميس ٣١ يناير ٢٠١٣
٠٣:٤٦ بتوقيت غرينتش
تناول الخضر والفاكهة يعزز التفاؤل وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الخضر والفاكهة يميلون إلى التفاؤل أكثر بشأن مستقبلهم.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين في جامعة "هارفارد" اكتشفوا ان لدى الأشخاص المتفائلين مستويات عالية من مركبات الكاروتينويد النباتية في دمهم.
ومن مركبات الكاروتينويد المعروفة، مركّب "بيتا- كاروتين" الموجود بمستويات عالية في عصير الليمون والخضر الورقية.
وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن مستويات مضادات الأكسدة المرتفعة، والتي تشمل الكاروتينويد، هي مؤشر على الصحة الجيدة.
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة جوليا بويم إن "الأشخاص الأكثر تفاؤلاً يميلون لأن تكون لديهم مستويات عليا من مركّبات الكاروتينويد، مثل الـ بيتا- كاروتين".
وأشارت إلى أنها الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين التفاؤل ومستويات الكاروتينويد الصحية.
وقيّم الباحثون مستويات 9 مضادات للأكسدة في الدم، بينها الكاروتينويد، مثل بيتا- كاروتين والفيتامين "إي" لدى قرابة 1000 رجل وامرأة أميركيين في عمر يتراوح بين 25 و74 عاماً.
وملأ المشاركون في الدراسة استمارة حول سلوكهم الحياتي وأخذت منهم عيّنات دم، وقاس الباحثون درجة التفاؤل عند هؤلاء.
ووجد العلماء أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً كان لديهم ارتفاع بنسبة 13 بالمئة في معدّلات الكاروتينويد في الدم مقارنة بالأشخاص الأقل تفاؤلاً.
ويعتقد العلماء أن الاستهلاك الكثير للفواكه والخضر بين الأشخاص الأكثر تفاؤلاً قد يفسّر على الأقل جزئياً النتائج.
ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين غذائيتين أو أقل من الفاكهة والخضر في اليوم كانوا أقل تفاؤلاً ممن يتناولون 3 حصص أو أكثر.
 
كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

الحسني: معاناة اليمنيين مستمرة بسبب تعطّل تنفيذ خارطة الطريق


‏هيئة بحرية بريطانية: مسيّرات إيران تتعمد التحليق قرب السفن بمضيق هرمز


زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي: دونالد ترامب خائف. يعلم أن المساءلة قادمة لا محالة، ويستخدم وزير العدل الجديد، ومحاميه الشخصي، للتغطية على اتصالاته مع مستشاريه الخاصين وحلفائه من أصحاب المصالح الخاصة


تشاك شومر : لن ندع ترامب يفلت من المساءلة التي يستحقها


الرئيس الأوكراني: سلمنا المفاوضين الأمريكيين مقترحات لخطة تهدف لإنهاء الحرب


صنعاء: باب الحوار مفتوح والعمليات رد على الاعتداءات السعودية


قوات الاحتلال تحتجز عدداً كبيراً من الشبان وتنكل بهم وتستجوبهم في قرية أم التوت، جنوب شرق جنين


قوات الاحتلال تحتجز عدداً كبيراً من الشبان وتنكل بهم وتستجوبهم في قرية أم التوت، جنوب شرق جنين


موقع  لويدز ليست : السفينة “تهامة” التي تعرضت للاستهداف مؤخراً في مضيق باب المندب كانت تحمل شحنة أسلحة مخصصة لقوات الحكومة المدعومة من السعودية


مصادر لبنانية: رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يعلن إرجاء الجلسة حتى الساعة 11 من يوم غد


الأكثر مشاهدة

مصدر عسكري يمني: تجدد استهداف مراكز التحشيد التابعة للسعودية ومخازن أسلحته وغرف عملياته في المخا


وزير الدفاع الايراني بالوكالة: نعمل على احداث ثورة صناعية دفاعية


مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشمالية الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة


مصادر إعلامية: استهداف سفينة قرب السواحل العُمانية


وسائل إعلام سورية: ما لايقل عن 9 انتهاكات ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظتي القنيطرة ودرعا خلال الـ24 ساعة الماضية


حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان


دوي صفارات الإنذار في العاصمة الأوكرانية كييف ومقاطعة كييف وعدد من المناطق الأخرى


"نيويورك تايمز": أدت 5 أشهر من الحرب مع إيران إلى خفض مخزونات الأسلحة الحيوية لدى الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها


هيئة شؤون الأسرى والمحررين: ارتفاع شهداء الحركة الأسيرة إلى 91 منذ بدء حرب الإبادة


مصادر فلسطينية محلية: قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينيًا خلال اقتحامها قرية مراح رباح جنوب بيت لحم


"النجباء": عائدات بيع النفط العراقي تستلم من قبل أمريكا