عاجل:

المشروبات الغازية تزيد الإصابة بتسوس الأسنان

الأحد ٠٣ فبراير ٢٠١٣
١١:٢٩ بتوقيت غرينتش
المشروبات الغازية تزيد الإصابة بتسوس الأسنان حذرت دراسة طبية من أن الإفراط في تناول المشروبات الغازية المحلاة لا يشكل مخاطر صحية على صحة الإنسان، من زيادة مخاطر الإصابة بالبدانة ومرض السكر النوع الثانى وحسب، بل تسهم فى تلف الأسنان وزيادة تسوسها.
 
وأوضح الباحثون أن هناك أدلة متزايدة بأن المشروبات المحلاة، خاصة الغازية منها، لها الكثير من الآثار السلبية والصحية الضارة على البالغين والأطفال على حد سواء، مما يجب معه إطلاق حملات توعية بهذه المخاطر.

وكانت الأبحاث أجريت على أكثر من 800.16 ألف طفل وبالغ تم مراقبة معدلات استهلاكهم للمشروبات الغازية، حيث لوحظ أنها تشكل أخطارا كبيرة مثل التسويس مما له انعكاس كبير على الناحية المادية والصحية والاجتماعية.
 
وأشارت الدراسة إلى أن المشروبات الغازية تعمل على زيادة معدل الحموضة إلى جانب نسبة تسوس الأسنان، خاصة بين الأطفال بسبب تراكم معدلات كبيرة من السكريات بين الأسنان.
كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

أميركا وإيران: صراع العقول قبل صراع السياسة


نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل نحو 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية اليوم


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: الأسر المحاصرة قالت إن الشرطة الإسرائيلية لم تتدخل ومنعت دخول المسعفين


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: محاصرة المستوطنين لمنازل العائلات الثلاث جاءت بعد قطع المياه والكهرباء عنها


مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية: محاصرة 3 عائلات فلسطينية داخل منازلهم ببلدة قصرة بالضفة


مصادر مقدسية: 584 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية عشية مطلع "الشهر العبري"


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الله أكبر، أعظم من أي قوة على وجه الأرض.. توكلنا على الله


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: الأخبار الكاذبة أسوأ من الأخبار الزائفة.. فاحذروا


طهران: الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وأوهام الصهاينة لن تغير الحقيقة


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: لطالما أخطأت الولايات المتحدة في حساباتها بسبب قصور في الاستخبارات.. خير مثال على ذلك: الحرب على إيران.. والآن، خطأ أكبر في مضيق هرمز