عاجل:

الأسماك والفاكهة تحمي مخ مريض الزهايمر من الانكماش

الأحد ٠١ يناير ٢٠١٢
٠٢:٥٦ بتوقيت غرينتش
الأسماك والفاكهة تحمي مخ مريض الزهايمر من الانكماش كشفت دورية "Neurology" في دراسة حديثة نشرت على موقعها الإلكتروني فى شهر ديسمبر، أن مواظبة مرضى الزهايمر على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، مثل الخضروات والفاكهة والأسماك، يقلل من فرص إصابتهم بحدوث انكماش في المخ، وهو ما يترتب عليه تحسن العديد من الوظائف المخية.

وشملت الدراسة التي أجراها باحثون من الأكاديمية الأمريكية للأمراض العصبية 104 مرضى بالزهايمر، متوسط أعمارهم حوالي 87 عاما، وقاموا بإجراء اختبارات دم عديدة لهم، لقياس تركيز عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ثم قاموا بإخضاعهم لاختبارات في الذاكرة ومهارات التفكير، بالإضافة إلى إجراء أشعة رنين مغناطيسي للتعرف على حجم أمخاخهم.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "C"، D"، "E"، "B""، وكذلك الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 مثل الأسماك، يقلل من فرص إصابة كبار السن من مرضى الزهايمر بانكماش في المخ، ويحسن من كفاءة الذاكرة ومهارات التفكير.

وتعد الخضروات والفاكهة من أبرز الأطعمة الغنية بفيتاميني "C و E، بينما تحتوي الأسماك والمأكولات البحرية على نسب عالية من فيتامين "D والأوميجا 3.

?

0% ...

آخرالاخبار

المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة تحت القيادة الحكيمة للقائد الأعلى للقوات المسلحة لن تتردد قيد أنملة في إحقاق حقوق الشعب وصون السيادة الوطنية والدفاع عن مبادئ الثورة الإسلامية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة الإيرانية تراقب جميع تحركات الأعداء الأميركيين والصهاينة في المنطقة


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن تهديدات واشنطن الواهية التي لا تستند إلى أي أساس لن تؤدي لها إلا إلى مزيد من العجز واليأس


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: الولايات المتحدة تسعى باستمرار إلى إثارة الفتن وانعدام الأمن في المنطقة


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: لقد اختبر قادة الولايات المتحدة جيدًا اقتدار الشعب الإيراني وصموده وكذلك شجاعة أبناء الشعب في القوات المسلحة الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: لا يمكن لأي سفينة تجارية أو ناقلة نفط أن تعبر هذا المضيق بأمان من دون إذن وإشراف القوات المسلحة الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: نعلن أن مضيق هرمز لا يزال كما في السابق خاضعًا للإدارة والسيطرة الكاملتين للجمهورية الإسلامية الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن المزاعم الواهية لأمريكا بشأن العبور الطبيعي للسفن من مضيق هرمز والتي تعكس عجز جيش ذلك البلد ويأسه ليست سوى أكاذيب وافتراءات لا أساس لها


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء المركزي: لا يمكن لأي سفينة العبور بأمان من مضيق هرمز من دون إذن إيران وإشرافها