عاجل:

دراسة تحذر: استهلاك بعض الفيتامينات مرتبط بخطر السرطان

السبت ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٥
٠٨:٥٩ بتوقيت غرينتش
دراسة تحذر: استهلاك بعض الفيتامينات مرتبط بخطر السرطان

كشفت دراسة أمريكية واسعة عن وجود علاقة غير متوقعة بين استهلاك بعض الفيتامينات وخطر الإصابة بالأمراض السرطانية، حيث ارتبطت بعض الأنواع بانخفاض الخطر، بينما زاد بعضها الآخر احتمالات الإصابة.

أشارت مجلة Frontiers in Nutrition إلى أن باحثين أجروا تحليلا واسع النطاق لبيانات المسح الوطني الأمريكي للصحة والتغذية خلال الفترة الممتدة بين عامي 2003 و2016، بهدف دراسة العلاقة بين استهلاك الفيتامينات وخطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

وشملت الدراسة أكثر من 29 ألف شخص بالغ، من بينهم نحو 3 آلاف مصاب بالسرطان. وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا كميات مرتفعة من فيتامين B3 كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة بلغت 22% مقارنة بمن كانت مستويات استهلاكهم أقل، حتى بعد الأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل العمر والجنس ونمط الحياة.

في المقابل، رصد الباحثون تأثيرا معاكسا لفيتامين A، إذ ارتبط ارتفاع استهلاكه بزيادة خطر الإصابة بالأورام بنسبة وصلت إلى 38%. كما لوحظ أن فيتامين B9 (حمض الفوليك) ارتبط بزيادة طفيفة في المخاطر عند استهلاكه ضمن نطاق محدد يتراوح بين 267 و367 ميكروغراما يوميا.

أما بقية الفيتامينات ومضادات الأكسدة، مثل فيتامينات C وE وK، فلم تُظهر علاقة ذات دلالة إحصائية بخطر الإصابة بالسرطان.

وأكد الباحثون أن نتائج الدراسة قائمة على الملاحظة ولا تثبت وجود علاقة سببية مباشرة، مشددين على ضرورة إجراء دراسات طويلة الأمد لفهم التأثير الحقيقي لاستهلاك الفيتامينات على خطر الإصابة بالأورام.
المصدر: لينتا.رو

0% ...

دراسة تحذر: استهلاك بعض الفيتامينات مرتبط بخطر السرطان

السبت ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٥
٠٨:٥٩ بتوقيت غرينتش
دراسة تحذر: استهلاك بعض الفيتامينات مرتبط بخطر السرطان

كشفت دراسة أمريكية واسعة عن وجود علاقة غير متوقعة بين استهلاك بعض الفيتامينات وخطر الإصابة بالأمراض السرطانية، حيث ارتبطت بعض الأنواع بانخفاض الخطر، بينما زاد بعضها الآخر احتمالات الإصابة.

أشارت مجلة Frontiers in Nutrition إلى أن باحثين أجروا تحليلا واسع النطاق لبيانات المسح الوطني الأمريكي للصحة والتغذية خلال الفترة الممتدة بين عامي 2003 و2016، بهدف دراسة العلاقة بين استهلاك الفيتامينات وخطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

وشملت الدراسة أكثر من 29 ألف شخص بالغ، من بينهم نحو 3 آلاف مصاب بالسرطان. وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا كميات مرتفعة من فيتامين B3 كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة بلغت 22% مقارنة بمن كانت مستويات استهلاكهم أقل، حتى بعد الأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل العمر والجنس ونمط الحياة.

في المقابل، رصد الباحثون تأثيرا معاكسا لفيتامين A، إذ ارتبط ارتفاع استهلاكه بزيادة خطر الإصابة بالأورام بنسبة وصلت إلى 38%. كما لوحظ أن فيتامين B9 (حمض الفوليك) ارتبط بزيادة طفيفة في المخاطر عند استهلاكه ضمن نطاق محدد يتراوح بين 267 و367 ميكروغراما يوميا.

أما بقية الفيتامينات ومضادات الأكسدة، مثل فيتامينات C وE وK، فلم تُظهر علاقة ذات دلالة إحصائية بخطر الإصابة بالسرطان.

وأكد الباحثون أن نتائج الدراسة قائمة على الملاحظة ولا تثبت وجود علاقة سببية مباشرة، مشددين على ضرورة إجراء دراسات طويلة الأمد لفهم التأثير الحقيقي لاستهلاك الفيتامينات على خطر الإصابة بالأورام.
المصدر: لينتا.رو

0% ...

دراسة تحذر: استهلاك بعض الفيتامينات مرتبط بخطر السرطان

السبت ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٥
٠٨:٥٩ بتوقيت غرينتش
دراسة تحذر: استهلاك بعض الفيتامينات مرتبط بخطر السرطان

كشفت دراسة أمريكية واسعة عن وجود علاقة غير متوقعة بين استهلاك بعض الفيتامينات وخطر الإصابة بالأمراض السرطانية، حيث ارتبطت بعض الأنواع بانخفاض الخطر، بينما زاد بعضها الآخر احتمالات الإصابة.

أشارت مجلة Frontiers in Nutrition إلى أن باحثين أجروا تحليلا واسع النطاق لبيانات المسح الوطني الأمريكي للصحة والتغذية خلال الفترة الممتدة بين عامي 2003 و2016، بهدف دراسة العلاقة بين استهلاك الفيتامينات وخطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

وشملت الدراسة أكثر من 29 ألف شخص بالغ، من بينهم نحو 3 آلاف مصاب بالسرطان. وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا كميات مرتفعة من فيتامين B3 كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة بلغت 22% مقارنة بمن كانت مستويات استهلاكهم أقل، حتى بعد الأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل العمر والجنس ونمط الحياة.

في المقابل، رصد الباحثون تأثيرا معاكسا لفيتامين A، إذ ارتبط ارتفاع استهلاكه بزيادة خطر الإصابة بالأورام بنسبة وصلت إلى 38%. كما لوحظ أن فيتامين B9 (حمض الفوليك) ارتبط بزيادة طفيفة في المخاطر عند استهلاكه ضمن نطاق محدد يتراوح بين 267 و367 ميكروغراما يوميا.

أما بقية الفيتامينات ومضادات الأكسدة، مثل فيتامينات C وE وK، فلم تُظهر علاقة ذات دلالة إحصائية بخطر الإصابة بالسرطان.

وأكد الباحثون أن نتائج الدراسة قائمة على الملاحظة ولا تثبت وجود علاقة سببية مباشرة، مشددين على ضرورة إجراء دراسات طويلة الأمد لفهم التأثير الحقيقي لاستهلاك الفيتامينات على خطر الإصابة بالأورام.
المصدر: لينتا.رو

0% ...

آخرالاخبار

السيد الحوثي: الإساءة المتكررة للقرآن تكشف عداء الصهيونية للحق والعدالة


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يبحث هاتفيا مع نظيرته النمساوية آخر التطورات والقضايا الثنائية والإقليمية والدولية


السيد الحوثي: من المهم أن يكون الموقف من جريمة الأعداء في إساءتهم إلى القرآن الكريم من أبرز المواضيع في فعاليات وأنشطة قدوم المولد النبوي


السيد الحوثي: شعبنا یواصل مسيرته بكل ثبات مستعينًا بالله وواثقًا به وقد عبر بيان رابطة علماء اليمن عن الموقف الإيماني لشعبنا العزيز


السيد الحوثي: برز موقف شعبنا تجاه جريمة الأعداء الكافرين بإساءتهم إلى القرآن الكريم في المظاهرات والأنشطة الثقافية التوعوية والتعبوية والبرامج الإعلامية


السيد الحوثي: على المسلمين أن يعملوا على تعزيز علاقتهم بالقرآن الكريم لينهضوا بمسؤولياتهم المقدَّسة والعظيمة التي تعيد لهم دورهم العالمي الرسالي


السيد الحوثي: بوسع الدول الإسلامية لو اتَّخذت موقفاً بمستوى المقاطعة السياسية والاقتصادية فقط بشكلٍ رسمي وجاد أن تضغط على أمريكا والغرب عن ذلك


السيد الحوثي: مشكلتهم مع القران الکریم في طهارته وزكاء تعاليمه بقدر ما هم عليه من رجسٍ ودنس


السيد الحوثي: إن تقاعس العالم الإسلامي عن اتِّخاذ موقفٍ ضاغط لمنع الإساءة إلى القرآن الكريم له تبعاته الخطيرة على الأمة


السيد الحوثي: هم يعرفون أنَّ القرآن الكريم هو كتاب النور الذي يكشف الظلمات، ويبيِّن حقيقتهم للمجتمعات البشرية