عاجل:

نتائج غير متوقعة..

دراسة تكشف تأثير الدهون المشبعة على صحة القلب

الأربعاء ١٧ ديسمبر ٢٠٢٥
٠٦:٢٥ بتوقيت غرينتش
دراسة تكشف تأثير الدهون المشبعة على صحة القلب أظهرت دراسة جديدة أن تقليل استهلاك الدهون المشبعة قد لا يقلل من خطر الوفاة لدى معظم الأفراد، لكن يمكن أن يكون له فوائد محددة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

الدراسة، التي شملت تحليل بيانات لأكثر من 66,000 شخص من 17 دراسة سريرية، توصلت إلى أن خفض الدهون المشبعة لم يُظهر تحسينات ملحوظة على صحة القلب والأوعية الدموية لدى الأفراد ذوي المخاطر القلبية المنخفضة أو المتوسطة على مدار خمس سنوات.

وأشار الباحثون إلى أن الفوائد كانت أكثر وضوحًا لدى الأفراد المعرضين لمخاطر أعلى، حيث ارتبطت بشكل رئيسي باستبدال الدهون المشبعة بالدهون المتعددة غير المشبعة، وليس بتقليل الدهون بمفردها. ومع أن تقليل الدهون المشبعة أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (LDL)، فإن هذه التحسينات لم تُترجم إلى تقليل عدد النوبات القلبية أو الوفيات في الفئات ذات المخاطر المنخفضة.

اقرأ ايضا.. فيروس 'الإنفلونزا' يتوحش في بريطانيا

كما دعا الباحثون إلى مزيد من الدراسات لفهم تأثير استبدال الدهون المشبعة بالبروتين، وليس بالكربوهيدرات فقط. حذر الخبراء من تعديل الإرشادات الغذائية الحالية قبل فهم الآثار الطويلة الأمد للدهون المشبعة، إذ تختلف تأثيرات الدهون حسب مصدرها.

تم نشر المراجعة في مجلة "حوليات الطب الباطني"، مما يضيف بعدًا جديدًا لفهم العلاقة بين الدهون المشبعة وصحة القلب، وقد يشير إلى ضرورة إعادة تقييم التوصيات الغذائية السائدة.

0% ...

نتائج غير متوقعة..

دراسة تكشف تأثير الدهون المشبعة على صحة القلب

الأربعاء ١٧ ديسمبر ٢٠٢٥
٠٦:٢٥ بتوقيت غرينتش
دراسة تكشف تأثير الدهون المشبعة على صحة القلب أظهرت دراسة جديدة أن تقليل استهلاك الدهون المشبعة قد لا يقلل من خطر الوفاة لدى معظم الأفراد، لكن يمكن أن يكون له فوائد محددة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

الدراسة، التي شملت تحليل بيانات لأكثر من 66,000 شخص من 17 دراسة سريرية، توصلت إلى أن خفض الدهون المشبعة لم يُظهر تحسينات ملحوظة على صحة القلب والأوعية الدموية لدى الأفراد ذوي المخاطر القلبية المنخفضة أو المتوسطة على مدار خمس سنوات.

وأشار الباحثون إلى أن الفوائد كانت أكثر وضوحًا لدى الأفراد المعرضين لمخاطر أعلى، حيث ارتبطت بشكل رئيسي باستبدال الدهون المشبعة بالدهون المتعددة غير المشبعة، وليس بتقليل الدهون بمفردها. ومع أن تقليل الدهون المشبعة أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (LDL)، فإن هذه التحسينات لم تُترجم إلى تقليل عدد النوبات القلبية أو الوفيات في الفئات ذات المخاطر المنخفضة.

اقرأ ايضا.. فيروس 'الإنفلونزا' يتوحش في بريطانيا

كما دعا الباحثون إلى مزيد من الدراسات لفهم تأثير استبدال الدهون المشبعة بالبروتين، وليس بالكربوهيدرات فقط. حذر الخبراء من تعديل الإرشادات الغذائية الحالية قبل فهم الآثار الطويلة الأمد للدهون المشبعة، إذ تختلف تأثيرات الدهون حسب مصدرها.

تم نشر المراجعة في مجلة "حوليات الطب الباطني"، مما يضيف بعدًا جديدًا لفهم العلاقة بين الدهون المشبعة وصحة القلب، وقد يشير إلى ضرورة إعادة تقييم التوصيات الغذائية السائدة.

0% ...

نتائج غير متوقعة..

دراسة تكشف تأثير الدهون المشبعة على صحة القلب

الأربعاء ١٧ ديسمبر ٢٠٢٥
٠٦:٢٥ بتوقيت غرينتش
دراسة تكشف تأثير الدهون المشبعة على صحة القلب أظهرت دراسة جديدة أن تقليل استهلاك الدهون المشبعة قد لا يقلل من خطر الوفاة لدى معظم الأفراد، لكن يمكن أن يكون له فوائد محددة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

الدراسة، التي شملت تحليل بيانات لأكثر من 66,000 شخص من 17 دراسة سريرية، توصلت إلى أن خفض الدهون المشبعة لم يُظهر تحسينات ملحوظة على صحة القلب والأوعية الدموية لدى الأفراد ذوي المخاطر القلبية المنخفضة أو المتوسطة على مدار خمس سنوات.

وأشار الباحثون إلى أن الفوائد كانت أكثر وضوحًا لدى الأفراد المعرضين لمخاطر أعلى، حيث ارتبطت بشكل رئيسي باستبدال الدهون المشبعة بالدهون المتعددة غير المشبعة، وليس بتقليل الدهون بمفردها. ومع أن تقليل الدهون المشبعة أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (LDL)، فإن هذه التحسينات لم تُترجم إلى تقليل عدد النوبات القلبية أو الوفيات في الفئات ذات المخاطر المنخفضة.

اقرأ ايضا.. فيروس 'الإنفلونزا' يتوحش في بريطانيا

كما دعا الباحثون إلى مزيد من الدراسات لفهم تأثير استبدال الدهون المشبعة بالبروتين، وليس بالكربوهيدرات فقط. حذر الخبراء من تعديل الإرشادات الغذائية الحالية قبل فهم الآثار الطويلة الأمد للدهون المشبعة، إذ تختلف تأثيرات الدهون حسب مصدرها.

تم نشر المراجعة في مجلة "حوليات الطب الباطني"، مما يضيف بعدًا جديدًا لفهم العلاقة بين الدهون المشبعة وصحة القلب، وقد يشير إلى ضرورة إعادة تقييم التوصيات الغذائية السائدة.

0% ...

آخرالاخبار

الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال