عاجل:

الشاي الأسود يحمي قلبك!

الثلاثاء ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٨:٠٣ بتوقيت غرينتش
الشاي الأسود يحمي قلبك! أجرى فريق من العلماء في جامعة نانينغ بالصين دراسة موسعة حول العلاقة بين استهلاك الشاي وصحة القلب، شملت ما يقرب من مليون شخص من دول مختلفة.

وتبين أن شرب عشرة أكواب من الشاي الأسود غير المحلّى يوميا، أي ما يعادل نحو 1.2 لتر، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 16% مقارنة بمن لا يشربون الشاي على الإطلاق. أما تناول كوبين فقط فكان تأثيره أقل بكثير، إذ اقتصر على نحو 5%.

واعتمدت الدراسة على تحليل شامل لنتائج 14 دراسة سابقة، وشملت بيانات 958477 شخصا، أصيب 16990 منهم بأمراض القلب.

وأوضح فريق أطباء القلب في جامعة نانينغ أن النتائج تدعم التوصيات التي تشجع على شرب الشاي الأسود كجزء من أسلوب حياة صحي، وقالوا: "تظهر دراستنا أن استهلاك الشاي الأسود يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، وهو ما يعزز دوره في الوقاية".

وبينما ارتبط الشاي الأخضر في أبحاث كثيرة بفوائد صحية تعود إلى غناه بمضادات الأكسدة وقلة محتواه من الكافيين، تؤكد هذه النتائج أن الشاي الأسود يتمتع أيضا بخصائص قد تساهم في حماية القلب. ومع ذلك، لا يزال العلماء غير متأكدين من الآلية الدقيقة التي تجعل الشاي عاملا مساعدا في الوقاية من أمراض القلب.

نشرت النتائج في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية.

0% ...

الشاي الأسود يحمي قلبك!

الثلاثاء ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٨:٠٣ بتوقيت غرينتش
الشاي الأسود يحمي قلبك! أجرى فريق من العلماء في جامعة نانينغ بالصين دراسة موسعة حول العلاقة بين استهلاك الشاي وصحة القلب، شملت ما يقرب من مليون شخص من دول مختلفة.

وتبين أن شرب عشرة أكواب من الشاي الأسود غير المحلّى يوميا، أي ما يعادل نحو 1.2 لتر، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 16% مقارنة بمن لا يشربون الشاي على الإطلاق. أما تناول كوبين فقط فكان تأثيره أقل بكثير، إذ اقتصر على نحو 5%.

واعتمدت الدراسة على تحليل شامل لنتائج 14 دراسة سابقة، وشملت بيانات 958477 شخصا، أصيب 16990 منهم بأمراض القلب.

وأوضح فريق أطباء القلب في جامعة نانينغ أن النتائج تدعم التوصيات التي تشجع على شرب الشاي الأسود كجزء من أسلوب حياة صحي، وقالوا: "تظهر دراستنا أن استهلاك الشاي الأسود يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، وهو ما يعزز دوره في الوقاية".

وبينما ارتبط الشاي الأخضر في أبحاث كثيرة بفوائد صحية تعود إلى غناه بمضادات الأكسدة وقلة محتواه من الكافيين، تؤكد هذه النتائج أن الشاي الأسود يتمتع أيضا بخصائص قد تساهم في حماية القلب. ومع ذلك، لا يزال العلماء غير متأكدين من الآلية الدقيقة التي تجعل الشاي عاملا مساعدا في الوقاية من أمراض القلب.

نشرت النتائج في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية.

0% ...

آخرالاخبار

المركز الفلسطيني للمفقودين: احتجاز 1700 جثمان من غزة للمساومة جريمة حرب


ويندي شيرمان: من المستبعد أن تدفع ضغوط ترامب الاقتصادية الإضافية القيادة الإيرانية إلى الاستسلام أو التراجع عن مواقفها


نائبة وزير الخارجية الأميركية السابقة ويندي شيرمان: إيران ستظل تسيطر على مضيق هرمز في المستقبل المنظور وربما إلى الأبد


يحزكيلي: إيران تكتب رواية الانتصار وستشعر بجرأة أكبر لمواصلة الضغط النفسي على ترامب


يحزكيلي: نقل رئيس الولايات المتحدة سراً كما لو كان شحنة تموين يُظهر أن ترامب بات في مرمى الإيرانيين


مراسل القناة 15 العبرية- تسفي يحزكيلي: عودة ترامب من تركيا سراً خشية انتقام إيران تُشكّل إهانة خطيرة له


رئيسة الوزراء اليابانية: طوكيو ترحب بالتقدم في المفاوضات الإيرانية العُمانية بشأن مضيق هرمز وتأمل بإعادة فتحه سريعاً


رئيسة الوزراء اليابانية ساناي تاكائيتشي: طوكيو تدعم المسارات الدبلوماسية لإنهاء الحرب بما يخدم مصالح إيران والمنطقة


بزشكيان لرئيسة الوزراء اليابانية: العدوان الأميركي - الصهيوني على إيران تسبب في زعزعة السلام والاستقرار بالمنطقة


الرئيس الإيراني خلال اتصال هاتفي مع رئيسة وزراء اليابان: إيران لم تتصرف خارج إطار القوانين الدولية ولم تسعَ إلى زعزعة استقرار المنطقة


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف