عاجل:

دراسة علمية تكشف تأثير تغذية الأب على سلوك الأطفال!

الأربعاء ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٤
٠٤:١٣ بتوقيت غرينتش
دراسة علمية تكشف تأثير تغذية الأب على سلوك الأطفال! كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون في المعهد الوطني للبحوث العلمية أن نمط التغذية لدى الآباء قبل الإنجاب يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على الصحة الجسدية والنفسية للأبناء.

العالم - منوعات

كما أوضح المعهد الفرنسي للدواء الجزيئي والخلايا (IPMC) الذي يضم المركز القومي للبحوث العلمية CNRS والمعهد الوطني الفرنسي للصحة والبحوث الطبية Inserm وجامعة كوت دازور، أن نوعي الغذاء ينقل فرضية زيادة خطر الإصابة بالسرطانات. وركزت الدراسة على نوعية التركيب الغذائي للفئران الذكور قبل التزاوج، وتأثيره المتنوع على صحة النسل.

وقد رصدت الدراسة، التي أجريت على الفئران، تأثيرات غير متوقعة للنظام الغذائي للذكور قبل التزاوج، حيث وجد الباحثون أن التركيبة الغذائية للأب، خاصة محتوى البروتينات والسعرات الحرارية، يمكن أن تؤثر بشكل ملحوظ على الأجيال اللاحقة.

فيما أظهرت النتائج أن الذكور الذين تناولوا نظامًا غذائيًا منخفض البروتين يميلون إلى استهلاك كمية أكبر من الطعام.

كما تبين أن كمية السعرات الحرارية ونوع المغذيات الكبرى في النظام الغذائي لهما تأثير مباشر على صحة الأبناء.

وكانت دراسات سابقة قد أثبتت أن الإفراط في تناول الطعام أو النقص الشديد في السعرات الحرارية قبل الإنجاب يمكن أن يؤثر على سلوك الأبناء في وقت لاحق، وكذلك احتمالية الإصابة بأمراض معينة.

0% ...

آخرالاخبار

طهران: الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وأوهام الصهاينة لن تغير الحقيقة


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: لطالما أخطأت الولايات المتحدة في حساباتها بسبب قصور في الاستخبارات.. خير مثال على ذلك: الحرب على إيران.. والآن، خطأ أكبر في مضيق هرمز


مدفعية الاحتلال تستهدف مجدداً بلدة المنصوري في الجنوب اللبناني


الخارجية الإيرانية: ندين أي محاولات لتهميش القضية الفلسطينية


الخارجية الإيرانية: نؤكد دعمنا لحق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وعودة اللاجئين وتقرير المصير وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس


الخارجية الإيرانية: نؤكد مسؤولية مجلس الأمن عن وقف الاحتلال والاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان وسوريا وسائر دول المنطقة


الخارجية الإيرانية: نؤكد مسؤولية مجلس الأمن عن وقف الاحتلال والاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان وسوريا وسائر دول المنطقة


الخارجية الإيرانية: نشدد على الالتزام القانوني والأخلاقي والإنساني لجميع الدول بدعم الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال


الخارجية الإيرانية: موقف كولومبيا من الجولان السوري المحتل يحمّلها المسؤولية الدولية


الخارجية الإيرانية: خطوة كولومبيا لتأكيد سيادة الكيان الصهيوني على الجولان المحتل مرفوضة وتشكل انتهاكاً للقانون الدولي