عاجل:

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشوكولاتة !!

الإثنين ١٩ ديسمبر ٢٠٢٢
٠٣:٤٠ بتوقيت غرينتش
هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشوكولاتة !! يعشق الكثيرون تناول الشوكولاتة بشكلٍ يومي وبكميات مختلفة وسط حيرة وجدل حول تأثيرها على الصحة وما إذا كانت مفيدة أو ضارة على اختلاف أنواعها.

العالم - منوعات

ووفق تقرير نشره موقع "EatingWell"، فإن أشكال الشوكولاتة وتنوعها ما بين البيضاء والداكنة بسبب مكوناتها يؤدي لاختلاف في سماتها الغذائية.

إلا أن الكثير من الدراسات أشارت إلى المنافع الصحية المتنوعة لتناول الشوكولاتة بشكل منتظم، وهي:

تحسين صحة القلب: حيث تحتوي الشوكولاتة على مواد صلبة من نبتة الكاكاو والذي يحتوي على مركبات الفلافونويد، وهي مضادات أكسدة موجودة أيضاً في الشاي والتوت، والتي تقوم بتحسين في الألواح الدهنية وضغط الدم عند تناول كميات منظمة من الشوكولاتة الداكنة كل يوم أو يومين.

- تعديل مستويات الحديد: حيث تحتوي حصة 50 غرام من الشوكولاتة الداكنة على 6 ملليغرام من الحديد، الذي يمكن أن يحارب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

ووفقا لمعهد الصحة الوطنية الأميركية فإن الذكور البالغيين يحتاجون يومياً إلى 8 ملليغرامات بينما الإناث اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 إلى 50 عاما يحتجبن لـ18 ملليغراما من الحديد يومياً.

-تحسين الأداء الإدراكي: أظهرت دراسة أجريت في عام 2019، أن تناول الشوكولاتة الداكنة يومياً لمدة 30 يوميا يؤدي لتحسين الأداء الإدراكي لدى المشاركين في الدراسة، وأرجع القائمون على الدراسة ذلك للميثيل زانثين الموجود في الشوكولاتة.

وفقا لما قاله أناندي ناراسيمهان ، طبيب نفسي :” إن الفوائد الصحية العديدة للأكل بكميات معتدلة تشمل انخفاض الالتهاب، وانخفاض السكر في الدم ، وانخفاض مستويات الكوليسترول الضار.

يضيف الدكتور بيرك أن الشوكولاتة تعزز التواصل بين خلايا المخ لدينا، مما يؤدي إلى فوائد في تحسين السلوك واستعادة الذاكرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الشوكولاته يحسن تدفق الدم إلى المخ والقلب والرئتين، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم الذي يستمر لمدة ساعتين – ويستمر عندما تستهلك الكاكاو بشكل دوري طوال اليوم، كما يلاحظ فهو حتى يمنع الانزيمات الهاضمة، والتي قد تساعد في تخفيف الوزن وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، كما هو موضح في دراسات بحثية أخرى عن الشوكولاتة.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر سورية: ما لا يقل عن 10 انتهاكات صهيونية للحدود في جنوب سوريا، أربعة منها تضمنت تسلل القوات العسكرية للكيان الصهيوني إلى مناطق مختلفة


إعلامي أمريكي: الولايات المتحدة مفلسة بسبب حجم ديونها


مصدر عسكري بالجيش السوداني: الدفاعات الجوية تصدت لهجوم بمسيرات شنه الدعم السريع غربي أم درمان


قوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان بعد اقتحام بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل


وصول أربعة ملايين زائر إلى مدينة مشهد المقدسة


منصة «إكس» تغلق حساب العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية


وزارة الحرب الإسرائيلية: توقعات بارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج إلى أكثر من 90 ألفا بنهاية 2026، و100 ألف بحلول 2028


وزارة الحرب الإسرائيلية: 65% ممن راجعوا شعبة إعادة التأهيل يعانون من اضطرابات نفسية، بينها اضطراب ما بعد الصدمة


وزارة الحرب الإسرائيلية: عدد معاقي ومصابي الجيش تجاوز 26 ألفا منذ بدء الحرب


الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارة أخرى على بلدة ديرسريان بجنوب لبنان