عاجل:

الشاي يحميك من أمراض خطيرة

الإثنين ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢
٠٨:١٤ بتوقيت غرينتش
الشاي يحميك من أمراض خطيرة أكدت دراسة صينية حديثة أن شرب 4 أكواب من الشاي الأسود أو الأخضر، يوميا، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، أهمها القلب والسكتة الدماغية والسكري.

العالم - صحة

وأفاد الموقع الإلكتروني ويب ميد، بأن تناول الإنسان لـ 4 أكواب من الشاي الأسود أو الأخضر أو شاي "أولونغ" بشكل يومي، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، على رأسها السكري من النوع الثاني بنسبة 17% على مدى عقد كامل، وكذلك القلب والسكتة الدماغية.

ونقل الموقع الإلكتروني عن الباحث في جامعة ووهان الصينية للعلوم والتكنولوجيا، شيا ينغ لي، أنه بإمكان الإنسان تقليل الإصابة بأمراض مختلفة بشيء بسيط، عن طريق تناول 4 أكواب من الشاي الأسود، ومن أهم هذه الأمراض، السكري من النوع الثاني بنسبة 17% على مدى عقد كامل، وكذلك القلب والسكتة الدماغية.

وأشارت الدراسة الصينية التي شملت أكثر من مليون شخص بالغ في 8 دول مختلفة إلى أن فوائد شرب الشاي متعددة كلما شرب الإنسان المزيد من الأكواب، لافتة إلى أن خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني قد انخفض بنسبة 4% عند تناول 1- 3 أكواب من الشاي يوميا، وتزيد تلك النسبة مع زيادة عدد الأكواب.

ولم تقف نتائج الدراسة الحديثة عند هذا الحد، بل أوضحت أن تناول كوبين من الشاي الأسود أو أكثر، يوميا، يقلل من خطر الوفاة الإجمالي بنسبة 9 - 13% بين 498 ألف شخص في المملكة المتحدة، وذلك خلال فترة 14 عاما مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الشاي.

ولفتت نتائج الدراسة الصينية إلى أن الشاي يقلل مخاطر الإصابة بسرطان.

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

الخارجية الروسية: ندعو المجتمع الدولي إلى بذل كل ما بوسعه لوقف هجمات كييف على سفن الشحن في بحر آزوف والبحر الأسود


هروب ترامب بشاحنة تموين.. رحلة سرية تتحول إلى فيلم كوميدي


الخارجية الروسية: الغارات الأوكرانية على السفن في بحر آزوف والبحر الأسود هي حملة عسكرية مستهترة لإثارة الفوضى في سوق الغذاء العالمي


"فايننشال تايمز": "إسرائيل" تقوم بجهود مقصودة لتدمير الجنوب اللبناني وجعله غير قابل للحياة


للمرة الثالثة.. غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة المنصوري جنوب لبنان


من هرمز الى ميشغان: ترامب في مأزق والكيان ينهار سلاحا وديموغرافيا.. وفوز السيد يهزالديمقراطيين


محسن رضائي: إيران وباكستان تمثلان سندا استراتيجيًا لبعضهما


حماس: نؤكد أن المسجد الإبراهيمي جزء أصيل من الهوية الدينية والوطنية والتاريخية لشعبنا وأمتنا


حماس: محاولات الاحتلال فرض التقسيم والسيطرة على المقدسات لن تمنحه حقا أو شرعية في السيادة عليه


حماس: إعلاق المسجد الإبراهيمي اعتداء مباشر على حرية العبادة وانتهاك صارخ لحرمة مقدساتنا الإسلامية


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف