عاجل:

أكل العنب يقلل من خطر الإصابة بـ"ألزهايمر" ويطيل العمر 5 سنوات

الخميس ١٨ أغسطس ٢٠٢٢
٠١:٣٠ بتوقيت غرينتش
أكل العنب يقلل من خطر الإصابة بـ وجدت دراسة أن العنب يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض الكبد الدهنية، ويمكن أن يضيف خمسة سنوات إلى حياة متناوله.

العالم - صحة

وأجريت الدراسة المنشورة في دورية Foods على إناث الفئران، إذ قدم العلماء لنصفها نظاماً غذائياً غربياً عالي الدهون، وتلقى النصف الآخر مكملات العنب، ثم قارن العلماء صحة الدماغ والكبد وصحة الهضم للمجموعتين.

ووفق الدراسة، فإنه يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في العنب أن تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر عن طريق تحسين وظيفة الخلايا العصبية. ووجدت الدراسة أيضاً أن مكملات العنب تطيل عمر الفئران.

كما اكتشف الباحثون أن مكملات العنب تعزز التمثيل الغذائي وتقلل خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية.

ويعد مرض الكبد الدهني مشكلة صحية متنامية في العالم الغربي بسبب سوء الاستهلاك الغذائي، ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان أو فشل الكبد وغالباً ما يرتبط بمرض ألزهايمر.

وقال عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة ويسترن نيو إنكلاند، جون إم. بيزوتو، لموقع ذا صن، إن العنب يمكن أن يغير تعبير الجينات ويضيف "بُعداً جديداً تماماً للمقولة الشائعة: أنت ما تأكل".

وأضاف بيزوتو "إذا غيّرت مستوى التعبير الجيني المضاد للأكسدة، كما لاحظنا مع إضافة العنب إلى النظام الغذائي، فإن النتيجة هي استجابة تحفيزية يمكن أن تحدث فرقاً حقيقياً".

0% ...

آخرالاخبار

هندسة الإبادة: كيف يسعى مخطط"رفح الخضراء"لتغيير وجه المدينة؟


بزشكيان يكشف حالة قائد الثورة الصحية وأهم توصياته بعد لقاء دام 7 ساعات


حرس الثورة : صواريخنا قادرة على تغيير مسارها وأهدافها في منتصف التحليق


بزشكيان: قائد الثورة في صحة وسلامة كاملتين وقدم توجيهاته وطرحت عليه الهواجس والمشكلات واستمع إلى كلامي بكل أريحية


وكالة الجيولوجيا الكولومبية: زلزال بقوة 6.7 على مقياس ريختر يضرب مقاطعة شوكو على الساحل الغربي للبلاد


بزشكيان: الهاجس الأساسي المطروح تلخص في معيشة الشعب والمشكلات التي تسببت بها العقوبات وناقشنا باستفاضة صمودنا ووحدتنا


بزشكيان: نهج قائدنا الشهيد سيستمر دائماً وعلينا أن نسلك هذا الطريق بالوحدة والقوة والتماسك والتنسيق


بزشكيان: كان الأعداء يعتقدون أنهم يستطيعون جرّ البلاد إلى المجاعة والانهيار الاجتماعي إلا أن حساباتهم تحطمت


نيكزاد: المسار الذي نحدده هو الطريق الوحيد للمرور عبر مضيق هرمز


بزشكيان: يجب الوقوف في وجه العدوان والظلم والبلطجة، وعدم الرضوخ لهم أبدًا.


الأكثر مشاهدة

هرمز بين التفاوض والردع.. طهران تتمسك بشروطها وتلوّح بالحسم


صنعاء: تشكيل التحالفات لن يحمي السعودية من المحاسبة على جرائمها بحق اليمن


مصادر لبنانية: مدفعية الاحتلال استهدفت منطقة علي الطاهر في قضاء النبطية جنوب لبنان


قوات الاحتلال تقتحم محيط البوابة المحاذية لجسر قلنديا البلد، شمال غرب القدس المحتلة


نائب قائد فيلق القدس يؤكد فشل المخططات الإسرائيلية ضد ايران


مصادر محلية: قوات الاحتلال تطلق قنابل الصوت وتداهم منزلاً خلال اقتحام مدينة قلقيلية


مصادر محلية: قوات الاحتلال تداهم منزلاً خلال اقتحام بلدة يعبد جنوب غرب جنين


واشنطن بوست: البنتاغون طلب من شركات الدفاع الأمريكية تسريع إنتاج وتسليم السلاح ومنه الذخائر


مصادر فلسطينية: إطلاق نار من زوارق حربية إسرائيلية ببحر مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة


وسائل إعلام إسرائيلية: رادارات إسرائيلية في أوكرانيا للدفاع الجوي وهدفها الأساسي اسقاط المسيرات الروسية


قصف مدفعي إسرائيلي في محيط مفترق السنافور شرقي حي التفاح شرقي مدينة غزة