عاجل:

مشروب يومي أظهر أنه 'يبطئ مشاكل القلب المرتبطة بالعمر'

السبت ١٢ فبراير ٢٠٢٢
٠٤:٣٢ بتوقيت غرينتش
مشروب يومي أظهر أنه 'يبطئ مشاكل القلب المرتبطة بالعمر' وجدت دراسة شملت أفرادا من البنك الحيوي في بريطانيا، أن أولئك الذين يشربون ما يصل إلى ثلاثة أكواب من القهوة المطحونة يوميا كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 12٪.

العالم- منوعات

وعلاوة على ذلك، كان هؤلاء الأشخاص أنفسهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 17%، وكانوا أقل عرضة للوفاة بالسكتة الدماغية بنسبة 21%.

وخلال فترة الدراسة، وجد أيضا أن القهوة منزوعة الكافيين لها عدد من الفوائد الصحية.

ووُجد أن من يشربون القهوة منزوعة الكافيين لديهم مخاطر أقل للوفاة مقارنة بمن لم يشربوها على الإطلاق. والسبب في ذلك هو أن العلماء اكتشفوا أن الفوائد الصحية للقهوة لا تأتي كلها من الكافيين، ولكن من مضادات

وعثر على بعض الاختلافات في طرق أداء بعض أنواع القهوة لتعود إلى عمليات التحضير اعتمادا على نوع القهوة.

ومع ذلك، كان هناك حد لفوائد القهوة، وحدد ذلك من خلال الكمية. فالأشخاص الذين شربوا أكثر من ثلاثة أكواب في اليوم قللوا من النتائج الإيجابية.

وربط تناول أكثر من ثلاثة أكواب يوميا بزيادة خطر الوفاة بشكل عام مقارنة بمن لا يشربون القهوة.

وقال الدكتور بال ماوروفيتش-هورفات، إنهم تمكنوا من استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي "لتحليل تأثير تناول القهوة بانتظام على بنية ووظيفة القلب".

وأضاف: "وجدنا أن الاستهلاك المنتظم والخفيف إلى المعتدل للقهوة يمكن أن يبطئ التغيرات القلبية المرتبطة بالعمر".

ونشرت هذه الدراسة في مجلة أمراض القلب الوقائية، وتضيف وزنا إضافيا للحجة القائلة بأن القهوة مشروب مفيد، اعتمادا على نوع وتكرار الاستهلاك.

0% ...

آخرالاخبار

دعوات موجهة الى مسؤولي لبنان لإعلان إنسحابهم من المفاوضات مع الاحتلال


الأمن الإيراني يفكك خليتين تابعتين للزمر الإرهابية التكفيرية جنوب شرق إيران


ترامب يتراجع وإيران تمسك أوراق القوة و"إسرائيل"ترتبك استراتيجياً!


مخبر: الطريق الأكثر استدامة لإرساء نظام إقليمي جديد يتمثل في تطبيق الآلية الاقتصادية–الأمنية لمضيق هرمز بعيدًا عن الضمانات العسكرية لواشنطن


مخبر: أمريكا أثبتت عجزها عن حماية حلفائها في الخليج الفارسي


مستشار قائد الثورة محمد مخبر: الاستراتيجية الحاسمة لقائد الثورة والقائمة على تحويل الحرب إلى نهج أكثر هجومية في حال عدم تحقق شروط إيران ستُحدث تحولًا في موازين القوى في العالم


قانون العفو يشعل الغضب في لبنان ويفتح باب عودة عملاء لحد!


وزارة الصحة بغزة: شهيد و7 جرحى بنيران الاحتلال وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية


مقر خاتم الأنبياء: لا عبور آمناً لمضيق هرمز من دون إذن ومراقبة إيران


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل