عاجل:

دراسة: مكملات فيتامين "د" تحمي من أمراض المناعة الذاتية

الأحد ٣٠ يناير ٢٠٢٢
١٢:٤٣ بتوقيت غرينتش
دراسة: مكملات فيتامين وجد الباحثون أن مكملات فيتامين "د" وزيت السمك يمكن أن تساعد في منع تطور أمراض المناعة الذاتية، وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل علماء من كلية الطب بجامعة هارفارد.

العالم - منوعات

سيحمي تناول مكملات فيتامين "د" وزيت السمك كبار السن من الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والصدفية وأمراض الغدة الدرقية وآلام العضلات الروماتيزمية.

وهو مرض التهابي يسبب آلام في العضلات وتيبس في الكتفين والوركين، وكان المتطوعون الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والذين تناولوا 2000 وحدة دولية (IU) من فيتامين D3 لأكثر من 5 سنوات أقل عرضة بنسبة 22٪ للإصابة بأمراض المناعة الذاتية.

لاحظ أن هذه الجرعة هي ضعف إلى ثلاثة أضعاف الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين "د" للبالغين ، وهي 600 وحدة دولية للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 69 عامًا و 800 وحدة دولية لمن هم في سن 70 عامًا أو أكبر.

ووجدت الدراسة أن تناول فيتامين "د" لمدة عامين على الأقل يوفر زيادة بنسبة 39٪ في الحماية من أمراض المناعة الذاتية ومع ذلك ، يؤكد مؤلفوها أن الناس لا يحتاجون إلى الجري إلى الصيدلية وشراء جرعات ضخمة من فيتامين د للحماية من أمراض المناعة الذاتية.

إن تناول أجزاء كبيرة جدًا من هذه المكملات محفوف بالعواقب الوخيمة، فيتامين (د) غير قابل للذوبان في الماء ، يتم تخزينه في خلايا الجسم الدهنية ويمكن أن يتراكم إلى مستويات سامة ، مما يؤدي إلى آلام العظام وتلف الكلى.

لذلك ، قبل استخدام أي مكملات بمفردك ، من الأفضل التحدث مع طبيبك.

حسنًا ، من غير المحتمل أن يحتاج الشباب إلى هذه المكونات على الإطلاق ، لأن لديهم بالفعل مستويات كافية من فيتامين د بسبب أشعة الشمس والحليب ومنتجات أخرى.

0% ...

آخرالاخبار

مخبر: أمريكا أثبتت عجزها عن حماية حلفائها في الخليج الفارسي


مستشار قائد الثورة محمد مخبر: الاستراتيجية الحاسمة لقائد الثورة والقائمة على تحويل الحرب إلى نهج أكثر هجومية في حال عدم تحقق شروط إيران ستُحدث تحولًا في موازين القوى في العالم


قانون العفو يشعل الغضب في لبنان ويفتح باب عودة عملاء لحد!


وزارة الصحة بغزة: شهيد و7 جرحى بنيران الاحتلال وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية


مقر خاتم الأنبياء: لا عبور آمناً لمضيق هرمز من دون إذن ومراقبة إيران


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة تحت القيادة الحكيمة للقائد الأعلى للقوات المسلحة لن تتردد قيد أنملة في إحقاق حقوق الشعب وصون السيادة الوطنية والدفاع عن مبادئ الثورة الإسلامية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة الإيرانية تراقب جميع تحركات الأعداء الأميركيين والصهاينة في المنطقة


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن تهديدات واشنطن الواهية التي لا تستند إلى أي أساس لن تؤدي لها إلا إلى مزيد من العجز واليأس


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: الولايات المتحدة تسعى باستمرار إلى إثارة الفتن وانعدام الأمن في المنطقة