عاجل:

طريقة بسيطة لإطالة العمر

الأربعاء ١٩ يناير ٢٠٢٢
٠٤:٠٤ بتوقيت غرينتش
طريقة بسيطة لإطالة العمر أعلن أطباء القلب الأمريكيون أن استخدام زيت الزيتون يساعد على إطالة متوسط العمر.

العالم- منوعات

وتشير مجلة كلية أمراض القلب الأمريكية، إلى أنه وفقا لعلماء كلية الطب بجامعة هارفارد، يمكن إطالة متوسط العمر المتوقع من خلال استبدال المايونيز والسمن بزيت الزيتون.

وقد أجرى الباحثون دراسة شملت بيانات 90 ألف متطوع وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن استخدام زيت الزيتون بدلا من 10 غرامات من المايونيز أو السمن النباتي أو الزبدة، يقلل من خطر الوفاة من العديد من الأمراض.

ووفقا لهم "أدى الاستهلاك الدائم لزيت الزيتون، إلى تخفيض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19 بالمئة والسرطان بنسبة 17 بالمئة، ومن الأمراض التنكسية العصبية بنسبة 29 بالمئة ومن أمراض الجهاز التنفسي بنسبة 18 بالمئة".

ويشير الباحثون إلى أن زيت الزيتون هو مكون أساسي في النظام الغذائي اليومي لسكان بلدان جنوب أوروبا وبلدان حوض البحر الأبيض المتوسط.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر فلسطينية: قوة كبيرة تابعة لجيش الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس برفقة جرافة عسكرية


تقارير في الولايات المتحدة حول وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة قبالة سواحل السلفادور


صحيفة الغارديان: مع تمديد مهمة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، ازداد الضغط النفسي على البحارة والقوات على متنها، وحاول عدد منهم إلقاء أنفسهم في البحر


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس


صحيفة الغارديان: تفاقم الأزمة النفسية بين القوات الأمريكية على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن"


بن غفير يشدد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين


مصادر فلسطينية: قوات العدو الإسرائيلي تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية


واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: تقديم إسرائيل معلومات بشأن احتمال استهداف ترمب ربما كان يهدف للتأثير في قراراته


واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: التقارير عن تهديدات لحياة ترمب أثناء زيارته #تركيا مستمدة من مصادر "إسرائيلية"


المتحدث باسم الخارجية: إيران لا يمكنها تجاهل تلوث سواحلها، وعلى المستفيدين من ملاحة هرمز معالجة أضراره