دراسة صينية .. الشاي الأخضر يقلل خطر الكوليسترول

الخميس ٠٧ يوليو ٢٠١١
١٢:٠٨ بتوقيت غرينتش
دراسة صينية .. الشاي الأخضر يقلل خطر الكوليسترول جاء في دراسة صينية ان الشاي الاخضر يخفض مستويات الكوليسترول الضارة ويترك مستويات الكوليسترول المفيدة دون تغيير وان تشجيع الناس على شربه قد يكون له مردود صحي مفيد.

وكتب شين شين جيغ من كلية بكينغ يونيون للطب في العاصمة الصينية وزملاؤه ان نتائج هذه الدارسة تفسر سبب الربط بين الشاي الاخضر وتدني مخاطر الاصابة بأمراض القلب.?

ووجدت الدراسة انه رغم انخفاض مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة (ال.دي.ال) الا انه لم يحدث تغيير في مستويات البروتين الدهني المرتفع الكثافة (اتش.دي.ال) وهو ما يعرف باسم الكوليسترول المفيد.

وكتب الباحثون في الدورية الامريكية للتغذية الطبية "أظهر التحليل ان احتساء الشاي الاخضر ومشتقاته أدى الى انخفاض ملحوظ في تركز الكوليسترول (ال.دي.ال) دون ملاحظة اي تغير في كوليسترول (اتش.دي.ال)".

ودرس الفريق نتائج 14 محاولة احتسى خلالها المشاركون الشاي الاخضر او مشتقاته لفترة تراوحت بين 3 اسابيع وثلاثة أشهر. وفي المتوسط أدى شرب الشاي الاخضر الى انخفاض الكوليسترول الضار بما يعادل 2.2 ملليجرام كل عشر لتر اي أقل قليلا من 2%.

لكن ناثان وونج الذي يدير برنامج مكافحة أمراض القلب في جامعة كاليفورنيا نبه الى ان هذا الخفض محدود.

وقال لرويترز انه يجب الا يستبدل الشاي الاخضر "بعقاقير ثبت انها تخفض الكوليتسرول بالنسبة لمرضى يعانون من مستويات عالية من الكوليسترول".

وربطت بعض الدراسات بين الشاي الاخضر وتدني مخاطر الاصابة بانواع من السرطان وأيضا مخاطر الموت بالتهاب رئوي.

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

كوشنر وملادينوف يتوجهان الى الاراضي المحتلة لبحث خطة غزة


5 انفجارات قوية تهز أربيل نتيجة هجمات بطائرات مسيّرة


مندوب الصين في مجلس الأمن: يجب احترام سيادة اليمن ومعالجة أزمته ضمن سياق خفض التصعيد الإقليمي الشامل


واشنطن بوست: القيمة المحتملة لخسائر طائرات "MQ-9 Reaper" الأخيرة تتجاوز 1.3 مليار دولار


قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط تلة علي الطاهر في جنوب لبنان


فرنسا.. هجوم إلكتروني يسفر عن تسريب بيانات 80 ألف شخص


هزة ارضية في محافظة كركوك والسليمانية شمال العراق


تشاك شومر عن الحصار البحري لإيران: يجب فصل بيت هيغسيت فورًا، لأنه يدفع البحارة لدفع الثمن بطريقة مروعة لا تُصدَّق


مصادر لبنانية: الاحتلال الاسرائيلي ينفذ تفجيرًا في منطقة المشاع بين المنصوري ومجدل زون جنوب لبنان


قائد بحرية الحرس الثوري: الحقيقة في الميدان، لا في التصريحات الأمريكية


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم