عاجل:

تحذير للنساء من تناول البيض والقهوة على الإفطار

الإثنين ١٥ نوفمبر ٢٠٢١
٠٧:٣٨ بتوقيت غرينتش
تحذير للنساء من تناول البيض والقهوة على الإفطار افادت دراسة جديدة أن تناول البيض والقهوة على الإفطار مرتبط بالإصابة بنوع محدد من السرطان لدى ‏النساء.

العالم - صحة

وتعاونت مجموعة من الباحثين في الطب والصحة العامة من جامعة إيران للعلوم الطبية وكلية إمبريال كوليدج في بريطانيا وجامعة نيبسينغ في كندا، لمراجعة النتائج من 226 دراسة سابقة حول سرطان المبيض، والتي تم إجراؤها حتى يناير/ كانون الثاني 2020.

وبعد تحليل هذه الدراسات السابقة، نشر المؤلفون يوم الأربعاء الماضي ورقة بحثية جديدة في مجلة "Journal of Ovarian Research" العلمية.

وأشاروا في دراستهم إلى أن العوامل الغذائية المرتبطة بالإصابة بسرطان المبيض هي القهوة والبيض والكحول وتناول الدهون، والتي قد "تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان المبيض".

لكن شدد معدو الدراسة على أنه رغم شمولها على تحليل أكثر من 200 دراسة سابقة، فقد لفتوا إلى أنه تم تحليل دراستين إلى 4 دراسات فقط لهذه العوامل الفردية، لذلك طلبوا توخي الحذر قبل الاستنتاج بشكل نهائي أن أيا من هذه العوامل الفردية تسبب سرطان المبيض بشكل تام.

وقالوا في بحثهم: "بعد سرطان عنق الرحم وسرطان الرحم، يحتل سرطان المبيض المرتبة الثالثة في السرطانات النسائية، وغالبا ما يظل غير مشخص حتى ينتشر في جميع أنحاء الحوض والبطن".

وأكدوا أن تحديد أكثر عوامل الخطر المؤثرة لسرطان المبيض يمكن أن يكون إحدى الطرق "للمساعدة في اتخاذ تدابير وقائية".

0% ...

آخرالاخبار

دعوات موجهة الى مسؤولي لبنان لإعلان إنسحابهم من المفاوضات مع الاحتلال


الأمن الإيراني يفكك خليتين تابعتين للزمر الإرهابية التكفيرية جنوب شرق إيران


ترامب يتراجع وإيران تمسك أوراق القوة و"إسرائيل"ترتبك استراتيجياً!


مخبر: الطريق الأكثر استدامة لإرساء نظام إقليمي جديد يتمثل في تطبيق الآلية الاقتصادية–الأمنية لمضيق هرمز بعيدًا عن الضمانات العسكرية لواشنطن


مخبر: أمريكا أثبتت عجزها عن حماية حلفائها في الخليج الفارسي


مستشار قائد الثورة محمد مخبر: الاستراتيجية الحاسمة لقائد الثورة والقائمة على تحويل الحرب إلى نهج أكثر هجومية في حال عدم تحقق شروط إيران ستُحدث تحولًا في موازين القوى في العالم


قانون العفو يشعل الغضب في لبنان ويفتح باب عودة عملاء لحد!


وزارة الصحة بغزة: شهيد و7 جرحى بنيران الاحتلال وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية


مقر خاتم الأنبياء: لا عبور آمناً لمضيق هرمز من دون إذن ومراقبة إيران


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل