عاجل:

دحض أساطير حول المعكرونة

الإثنين ٠١ نوفمبر ٢٠٢١
١١:٣٢ بتوقيت غرينتش
دحض أساطير حول المعكرونة

لذيذة وسريعة التحضير وسهلة الهضم. اليوم هو يوم المعكرونة العالمي، وأكدت بيانات اتحاد الغذاء الإيطالي ومنظمة المعكرونة الدولية أن المعكرونة أحد أكثر الأطعمة المرغوبة التي (على عكس الاعتقاد السائد) لا ينبغي التخلي عنها حتى لأولئك الذين يتبعون حمية غذائية.

العالم-صحة

لطالما اعتبرت المعكرونة عنصرًا غريبًا في الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن وهي واحدة من أولى الأطعمة التي نتخطاها عندما نريد إنقاص الوزن. يوضح لوريتو نيمي، خبير التغذية والمحاضر في جامعة روما: "يحتاج جسمنا إلى الكربوهيدرات، ومن المهم أن تكون صحيحة، أي الكربوهيدرات المعقدة التي تنطوي على امتصاص طويل الأمد. من الأفضل اختيار المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، وكذلك المعكرونة المصنوعة من الحبوب عالية الجودة، مفضلاً الأنواع البيولوجية من الدقيق المطحون، على سبيل المثال، الحنطة وخراسان . بالطبع، عليك توخي الحذر بشأن أحجام الحصص وما تحتوي عليه المعكرونة ".

المعكرونة لا تزيد الوزن

بالنسبة لأولئك الذين لا تزال لديهم شكوك، يقدم العلم باستمرار أدلة جديدة. في دراسة نُشرت مؤخرًا في مجلة Frontiers of Nutrition ، تبين أن استهلاك المعكرونة الخاضع للرقابة لا يؤدي إلى زيادة الوزن لدى الأطفال والبالغين، بينما لدى النساء هناك ارتباط مع انخفاض حجم الخصر وفقدان الوزن وكتلة الجسم. يقول نيمي: "نظرت هذه الدراسة في العلاقة بين استهلاك المعكرونة (الجافة وخالية من البيض) ، وامتصاص العناصر الغذائية، وجودة النظام الغذائي، والقياسات الحيوية لـ 323 طفلًا ومراهقًا دون سن 18 و 400 بالغ فوق سن 19. أظهر أولئك الذين لم يستبعدوا المعكرونة من النظام الغذائي، في المتوسط​​، تحسنًا عامًا في جودة النظام الغذائي وكمية أكبر من العناصر الغذائية الرئيسية المستهلكة يوميًا، مثل حمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والألياف، ولدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من العمر فيتامين ي وانخفاض السكر والدهون لدى البالغين والدهون المشبعة وإجمالي الدهون لدى المراهقين"، حسب موقع لا ريبوبليكا.

علاج لكآبة الخريف

يمكن أن تكون المعكرونة مفيدة، من بين أشياء أخرى، عند محاولة التكيف مع انخفاض الطاقة والمزاج الذي يميز الخريف وتقصير ساعات النهار. إنها أحد الأطعمة الغنية بالتريبتوفان، والسيروتونين، الهرمون الذي ينظم مزاجنا: إنه حمض أميني موجود في معظم البروتينات التي نتناولها والذي يحسن المزاج والتركيز والذاكرة. التريبتوفان له تأثير إيجابي على الإجهاد، ويحسن إنتاج السيروتونين إلى جانب فيتامينات ب والكربوهيدرات والحديد. الباستا، على سبيل المثال، هي مصدر جيد للطاقة، وخاصة الكربوهيدرات والتريبوتوفان.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر محلية: قوات الاحتلال تداهم بناية سكنية خلال اقتحام شارع مؤتة في منطقة الجبل الشمالي بنابلس.


مندوبة روسيا في مجلس الأمن: قصف "التحالف العربي" لمطار صنعاء كان عملا مفرطا بالنظر إلى أهميته الإنسانية واحتياجات الشعب اليمني


موسكو: لا أساس لانتقادات اليابان بشأن جزر كوريل


الدفاع الروسية: إسقاط 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم


مصادر أمنية عراقية: اعتراض مسيرات فوق سماء أربيل وحطامها يسقط فوق مجمع سكني قرب مطار أربيل دون إصابات


كوشنر وملادينوف يتوجهان الى الاراضي المحتلة لبحث خطة غزة


5 انفجارات قوية تهز أربيل نتيجة هجمات بطائرات مسيّرة


مندوب الصين في مجلس الأمن: يجب احترام سيادة اليمن ومعالجة أزمته ضمن سياق خفض التصعيد الإقليمي الشامل


واشنطن بوست: القيمة المحتملة لخسائر طائرات "MQ-9 Reaper" الأخيرة تتجاوز 1.3 مليار دولار


قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط تلة علي الطاهر في جنوب لبنان


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم