عاجل:

تزيد من خطر الوفاة.. احذر تناول 6 أنوع من المكملات الغذائية

الجمعة ٢٩ أكتوبر ٢٠٢١
٠١:١٧ بتوقيت غرينتش
تزيد من خطر الوفاة.. احذر تناول 6 أنوع من المكملات الغذائية المكملات الغذائية ممارسة معتادة للكثيرين، حرصًا منهم على حماية أنفسهم من الأمراض المزمنة، دون دراية أن الإفراط في تناولها أو تناولها لفترة طويلة قد يمثل خطورة على صحتهم، بخلاف فقدان فوائدها على الصحة والجهاز المناعي.

العالم- منوعات

ووجدت دراسة نشرت في مجلة JAMA Internal Medicine أن ستة مكملات غذائية من الفيتامينات "زادت" من خطر الموت، وفقًا لما نشره موقع express.

-ماذا اكتشف الباحثون؟

ارتبط استخدام فيتامين B6، وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس بزيادة مخاطر الوفيات الإجمالية عند مقارنتها بعدم الاستخدام.

وكان استخدام الكالسيوم مرتبطًا عكسياً بالحد من مخاطر الوفاة المطلقة، وخلص الباحثون إلى أن العديد من الفيتامينات والمكملات المعدنية الشائعة الاستخدام لدى النساء الأكبر سنًا قد ترتبط بزيادة مخاطر الوفيات الإجمالية، وهذا الارتباط أقوى مع الحديد التكميلي وعلى عكس نتائج العديد من الدراسات، يرتبط الكالسيوم بانخفاض المخاطر،
كما أظهرت نتائج تجارب عشوائية واسعة النطاق أنه بالنسبة لغالبية السكان، لا توجد فائدة عامة من تناول مكملات الفيتامينات والمعادن، وأظهرت بعض الدراسات زيادة خطر الإصابة بالسرطان فيما يتعلق باستخدام فيتامينات معينة.

كيف تحصل على جميع الفيتامينات التي تحتاجها؟

يجب أن يحصل الناس على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجونها من خلال اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن.

وتعتبر الفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين ج، من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك بكميات قليلة لتعمل بشكل صحيح.

وتوصي وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية بالمملكة المتحدة بمكملات معينة لبعض مجموعات الأشخاص المعرضين لخطر النقص، فبالنسبة للحوامل أو من تحاولن الإنجاب يوصى بتناول مكمل حمض الفوليك كل يوم حتى تصبح في الأسبوع 12 من الحمل.

ويجب تناول مكملات حمض الفوليك قبل الحمل، لذا ينصح بالبدء في تناولها قبل التوقف عن استخدام وسائل منع الحمل أو إذا كان هناك احتمال بالحمل.a

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

الأمن الإيراني يفكك خليتين تابعتين للزمر الإرهابية التكفيرية جنوب شرق إيران


ترامب يتراجع وإيران تمسك أوراق القوة و"إسرائيل"ترتبك استراتيجياً!


مخبر: الطريق الأكثر استدامة لإرساء نظام إقليمي جديد يتمثل في تطبيق الآلية الاقتصادية–الأمنية لمضيق هرمز بعيدًا عن الضمانات العسكرية لواشنطن


مخبر: أمريكا أثبتت عجزها عن حماية حلفائها في الخليج الفارسي


مستشار قائد الثورة محمد مخبر: الاستراتيجية الحاسمة لقائد الثورة والقائمة على تحويل الحرب إلى نهج أكثر هجومية في حال عدم تحقق شروط إيران ستُحدث تحولًا في موازين القوى في العالم


قانون العفو يشعل الغضب في لبنان ويفتح باب عودة عملاء لحد!


وزارة الصحة بغزة: شهيد و7 جرحى بنيران الاحتلال وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية


مقر خاتم الأنبياء: لا عبور آمناً لمضيق هرمز من دون إذن ومراقبة إيران


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة تحت القيادة الحكيمة للقائد الأعلى للقوات المسلحة لن تتردد قيد أنملة في إحقاق حقوق الشعب وصون السيادة الوطنية والدفاع عن مبادئ الثورة الإسلامية