دراسة تؤكد ضرورة تواجد هذا العنصر بالنظام الغذائي اليومي

الإثنين ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١
١٢:٥٦ بتوقيت غرينتش
دراسة تؤكد ضرورة تواجد هذا العنصر بالنظام الغذائي اليومي أكدت دراسة حديثة أن الرمان مليء بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، فكوب مليء ببذور الرمان يحتوي على 7 غرامات من الألياف و3 غرامات من البروتين.

العالم- منوعات

بالإضافة إلى ذلك، سيغطي كوب واحد فقط من عصير الرمان 30% من احتياج الجسم من فيتامين C، و36% من فيتامين K، و16% من حمض الفوليك، و12% من البوتاسيوم، بحسب ما ذكر موقع "nccih".

ويحتوي عصير الرمان أيضًا على ثلاثة أضعاف نشاط مضادات الأكسدة مقارنة بمشاريب مثل الشاي الأخضر والنبيذ الأحمر.

وتشير الدراسة إلى أن الرمان له خصائص مضادة للالتهابات، فوجدت التجربة السريرية أن كوبًا يوميًا من عصير الرمان قد يقلل الالتهاب لدى مرضى السكري.

وتستشهد جمعية القلب الأمريكية (AHA) بأبحاث تفيد بأن الرمان قد يخفض ضغط الدم، هذا جيد بشكل عام، لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يهيئ الشخص للإصابة بأمراض القلب، ومع ذلك يجب تناول الرمان بحذر إذا كان المريض يتناول أدوية ضغط الدم، لتجنب خفض ضغط الدم لديك كثيرًا.

وأشارت الدراسة إلى أن الرمان مفيد للنساء على وجه الخصوص لأنه يقلل من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، وهي حالة تكون النساء عرضة لها بشكل خاص.

علاوة على ذلك، تشير الدراسات إلى أن الرمان قد يكون مفيدًا ضد سرطان الثدي، وهو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى النساء، عن طريق تثبيط الخلايا السرطانية وربما قتلها.

0% ...

آخرالاخبار

موسكو: لا أساس لانتقادات اليابان بشأن جزر كوريل


الدفاع الروسية: إسقاط 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم


مصادر أمنية عراقية: اعتراض مسيرات فوق سماء أربيل وحطامها يسقط فوق مجمع سكني قرب مطار أربيل دون إصابات


كوشنر وملادينوف يتوجهان الى الاراضي المحتلة لبحث خطة غزة


5 انفجارات قوية تهز أربيل نتيجة هجمات بطائرات مسيّرة


مندوب الصين في مجلس الأمن: يجب احترام سيادة اليمن ومعالجة أزمته ضمن سياق خفض التصعيد الإقليمي الشامل


واشنطن بوست: القيمة المحتملة لخسائر طائرات "MQ-9 Reaper" الأخيرة تتجاوز 1.3 مليار دولار


قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط تلة علي الطاهر في جنوب لبنان


فرنسا.. هجوم إلكتروني يسفر عن تسريب بيانات 80 ألف شخص


هزة ارضية في محافظة كركوك والسليمانية شمال العراق


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم