عاجل:

هذا الفيتامين يمنع السمنة ويساهم في انخفاض الوزن.. تعرف عليه

الجمعة ٢٢ أكتوبر ٢٠٢١
١١:٢٦ بتوقيت غرينتش
هذا الفيتامين يمنع السمنة ويساهم في انخفاض الوزن.. تعرف عليه ربطت دراسة جديدة أجراها علماء في مركز تافتس نيو إنغلاند الأمريكي، بين وجود "فيتامين د" بمعدلاته الطبيعية في الجسم، وبين منع الإصابة بالسمنة والمساهمة في خفض الوزن.

العالم - منوعات

وأوضحت الدراسة أن انخفاض معدل "فيتامين د" في الجسم قد يرفع احتمالية الإصابة بالسكري وزيادة دهون الجسم، ويؤدي كذلك لتراكم الأنسجة الدهنية حول البطن، فضلًا عن التسبب في زيادة الوزن بسرعة.

ونوهت وفقاً لمجلة "ميدي سيركل" الطبية، إلى أن انخفاض هذا الفيتامين يتسبب في مشكلات صحية أخرى كارتفاع الدهون الثلاثية وارتفاع مستويات الكوليسترول، وحدوث اضطرابات في عملية التمثيل الغذائي.

وأشارت إلى أن "فيتامين د" الذي يستمد بشكل رئيسي من أشعة الشمس مسؤول عن الأداء الطبيعي لتطور العضلات والأعصاب، لذا يؤدي نقصه لظهور أمراض العظام أو العضلات أو التنكس العصبي.

وأضافت أن هذا الفيتامين هو الوحيد القابل للذوبان في الجسم، وهو مسؤول عن امتصاص عنصري الكالسيوم والفوسفور المهمين لتمتين الهيكل العظمي.

0% ...

آخرالاخبار

غريب آبادي: التلوث النفطي على سواحل جزيرة قشم ناجم عن آثار العدوان العسكري الأجنبي في المنطقة


الجيش العراقي: نرفض أي اختراق لسيادة البلاد


وزير الخارجية المصري: ندين التوسع الاستيطاني وأي مساس بالوضع القانوني والتاريخي للمقدسات في القدس المحتلة


ناطق الحكومة اليمنية عمر البخيتي: القوات المسلحة اليمنية ستحمي سيادة البلد ضد الانتهاكات من قبل السعودية


الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية: الوفد الأمني بحث مع الجانب السعودي أمن الحدود الدولية والتنسيق الأمني والاستخباري


أكسيوس: كوشنر يعتزم زيارة "إسرائيل" الأسبوع المقبل لإجراء محادثات بشأن غزة


وزير الخارجية التركي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري عبد العاطي: "ائتلاف مكة" ليس موجّهًا ضد أي دولة


العميد عظمايي: مضيق هرمز مغلق وسيطرتنا على حركة الملاحة فيه كاملة وحاسمة ولا تخفى على مقاتلي القوة البحرية في حرس الثورة أي حركة تجري في هذا المضيق


قائد القوة البحرية في الحرس الثوري العميد علي عظمائي: الواقع يُقاس في الميدان، لا بتصريحات المسؤولين الأمريكيين


"بلومبرغ": الهجوم اليمني يوم الأحد الماضي ألحق أضرارًا أيضًا بأحد خزانات تخزين النفط الخام في مصفاة جيزان


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم