أطعمة تقصّر العمر... احذروها!

الخميس ٢٦ أغسطس ٢٠٢١
٠٥:٣٩ بتوقيت غرينتش
أطعمة تقصّر العمر... احذروها! أصدر عدد من الباحثين مؤشراً غذائياً هذا الأسبوع، يهدف إلى إرشاد ومساعدة الأشخاص على تناول وجبات صحية أكثر، حيث صنف المؤشر الأطعمة بالدقائق المكتسبة أو المفقودة من الحياة الصحية لكل وجبة.

فقد تضمنت النتائج أكثر من 5000 نوع من الأطعمة في النظام الغذائي للولايات المتحدة، مصنفة حسب العبء الصحي والآثار البيئية مثل اللحوم المصنعة والمشروبات السكرية، وفق ما نقلت وسائل إعلام أميركية عدة.

وأوضح الباحثون من كلية الصحة العامة في جامعة ميشيغان الأميركية، أن النتائج ستستخدم لتقديم البدائل الغذائية الواقعية والممكنة لتلك الأطعمة غير الصحية.

وتراوحت المدة التي تم دراستها لتلك الأطعمة من 74 دقيقة مفقودة إلى 80 دقيقة مكتسبة لكل وجبة.

كما ارتبطت المشروبات السكرية والنقانق والبرغر وسندويتشات الإفطار بمعظم دقائق الحياة الصحية المفقودة، في حين ارتبطت الفواكه والخضراوات غير النشوية والمختلطة والحبوب الجاهزة للأكل والحبوب المطبوخة بأكبر المكاسب.

وبشكل أكثر تحديداً، وجد الباحثون أن تناول وجبة واحدة تزن 85 غراماً من أجنحة الدجاج توازي فقدان 3.3 دقيقة من الحياة، بسبب الصوديوم والأحماض الدهنية غير المشبعة الضارة.

في حين أن "هوت دوغ" اللحم البقري أدى إلى فقدان 36 دقيقة تقريباً، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تأثير اللحوم المصنعة الضار، وفق الباحثين. وعلاوة على ذلك، ارتبطت شطائر زبدة الفول السوداني والجيلي بزيادة إيجابية قدرها 33 دقيقة مضافة.

كذلك، ارتبطت الأطعمة مثل الفول السوداني المملح والسلمون المخبوز والأرز مع الفاصوليا بمكاسب إيجابية تراوحت بين 10 إلى 15 دقيقة.

0% ...

آخرالاخبار

واشنطن بوست: القيمة المحتملة لخسائر طائرات "MQ-9 Reaper" الأخيرة تتجاوز 1.3 مليار دولار


قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط تلة علي الطاهر في جنوب لبنان


فرنسا.. هجوم إلكتروني يسفر عن تسريب بيانات 80 ألف شخص


هزة ارضية في محافظة كركوك والسليمانية شمال العراق


تشاك شومر عن الحصار البحري لإيران: يجب فصل بيت هيغسيت فورًا، لأنه يدفع البحارة لدفع الثمن بطريقة مروعة لا تُصدَّق


مصادر لبنانية: الاحتلال الاسرائيلي ينفذ تفجيرًا في منطقة المشاع بين المنصوري ومجدل زون جنوب لبنان


قائد بحرية الحرس الثوري: الحقيقة في الميدان، لا في التصريحات الأمريكية


مصادر لبنانية: قصف مدفعي معادي يستهدف اطراف بلدة زبقين جنوب لبنان


مصادر يمنية: سماع دوي انفجارات في مأرب


‏ولي العهد السعودي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية الأوضاع الإقليمية


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم