عاجل:

فائدة سحرية لـ'الجوز'

الإثنين ٢٣ أغسطس ٢٠٢١
٠٤:٤٣ بتوقيت غرينتش
فائدة سحرية لـ'الجوز' "قد يكون الجوز هو الوجبة الخفيفة الصحية التي تعتبر المفتاح لحياة أطول"، هذا ما كشفه بحث جديد أجري في جامعة هارفارد، أثبت وجود صلة بين تناول المزيد من الجوز ومتوسط العمر وانخفاض مخاطر الوفاة بشكل عام، خاصة بين كبار السن.

العالم-منوعات

وكشفت الدراسة أن "5 حصص (أوقيات) أو أكثر من الجوز أسبوعياً، قد تساعد في تعزيز طول العمر"، لا سيما بالنسبة لكبار السن.

ارتبط تناول "الجوز" بانخفاض خطر الوفاة من جميع الأسباب المؤدية للوفاة بنسبة 14 بالمئة.

واكتشف مؤلفو الدراسة أيضاً انخفاض خطر الوفاة بنسبة 25 بالمئة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مع زيادة متوسط ​​العمر المتوقع بمقدار 1.3 عام مقارنة بالأشخاص الذين لا يأكلون الجوز مطلقاً.

ويعلق كبير الباحثين بالدراسة يانبينغ لي، من جامعة هارفارد: "نصيحة عملية يمكن أن تكون مجدية لعدد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين صحتهم، وهو الأمر الذي يشغل بال العديد من الأشخاص".

ووجدت الدراسة، المنشورة في دورية Nutrients العلمية مؤخراً، ارتباطاً مماثلاً بين تناول "الجوز" حتى بكميات أقل أسبوعياً مع زيادة متوسط العمر المتوقع والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، مع تغير النسب، لجهة تقليل خطر الوفاة لجميع الأسباب بنسبة 13 بالمئة وانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 4 بالمئة، حال تناول 4 أوقية أسبوعياً.

وتوصل الباحثون إلى تلك النتائج من خلال تحليل بيانات سابقة لـ 67،014 امرأة (متوسط ​​عمرهن 63 عام)، إضافة إلى تحليل بيانات 26326 رجلاً مسنًا، تضمن ذلك مسحاً لاستهلاكهما من الجوز أيضاً.

كان جميع هؤلاء المشاركين يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام في البداية، وقام الباحثون بفحص وجباتهم الغذائية كل 4 سنوات لمدة 20 عاماً تقريباً، ومن خلال ذلك تمكن الباحثون من رسم علاقة بين استهلاك الجوز ومتوسط ​​العمر المتوقع.

وعلى رغم تلك النتائج، يقول الباحثون إن نتائجهم قائمة على الملاحظة، ولا يمكنها تحديد ما إذا كان الجوز مسؤولاً بشكل مباشر عن إطالة العمر الافتراضي. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال البحث يقدم حجة قوية مفادها أن تناول الجوز يساعد في تعزيز عمر أطول ونمط حياة أكثر صحة بشكل عام.

تحتوي الـ 100 غرام من الجوز على 15.2 غرام بروتين، و65.2 غرام دهون، إضافة إلى 6.7 غرامات من الألياف الغذائية، كما توفر الكثير من الأحماض الأمينية الضرورية. كما تحتوي على الكالسيوم والحديد والزنك وفيتامين ب 6 والكربوهيدرات.

وكانت دراستان أجريتا في جامعة هارفارد، قد توصلتا إلى أن تناول وجبة خفيفة من المكسرات بشكل يومي يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الحياة الصحية، وتقليل احتمالات التعرض لأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والجهاز التنفسي، والوفاة بنسبة 20 بالمئة، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون المكسرات.

0% ...

آخرالاخبار

الخارجية الروسية: الغارات الأوكرانية على السفن في بحر آزوف والبحر الأسود هي حملة عسكرية مستهترة لإثارة الفوضى في سوق الغذاء العالمي


"فايننشال تايمز": "إسرائيل" تقوم بجهود مقصودة لتدمير الجنوب اللبناني وجعله غير قابل للحياة


للمرة الثالثة.. غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة المنصوري جنوب لبنان


من هرمز الى ميشغان: ترامب في مأزق والكيان ينهار سلاحا وديموغرافيا.. وفوز السيد يهزالديمقراطيين


محسن رضائي: إيران وباكستان تمثلان سندا استراتيجيًا لبعضهما


حماس: نؤكد أن المسجد الإبراهيمي جزء أصيل من الهوية الدينية والوطنية والتاريخية لشعبنا وأمتنا


حماس: محاولات الاحتلال فرض التقسيم والسيطرة على المقدسات لن تمنحه حقا أو شرعية في السيادة عليه


حماس: إعلاق المسجد الإبراهيمي اعتداء مباشر على حرية العبادة وانتهاك صارخ لحرمة مقدساتنا الإسلامية


حركة المقاومة الإسلامية حماس: نحذر من خطورة إقدام الاحتلال على إغلاق المسجد الإبراهيمي أمام المصلين


نقوي لأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: نحن بحاجة إلى مزيد من التفاعل والعمل والجهد المكثف لتحقيق أهدافنا المشتركة ونحن قادرون على تحقيق ذلك


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف