عاجل:

تعرف على تأثيرات "القهوة"على العظام!

الثلاثاء ٢٠ يوليو ٢٠٢١
١١:٥٥ بتوقيت غرينتش
تعرف على تأثيرات كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين بجامعة جنوب أستراليا، وجود عدد من التأثيرات السلبية للإفراط في تناول القهوة على صحة العظام لدى الإنسان.

العالم - منوعات

وتناولت الدراسة، وفقاً لموقع "ميديكال إكسبريس"، كيفية تعامل الكلى مع الكالسيوم في الجسم عند تناول 800 جرام من الكافيين، حيث أفادت بأن ذلك يؤدي إلى مضاعفة نسبة الكالسيوم المفقودة في البول.

كما أشارت الباحثة هايلي شولتز إلى أن تناول الكافيين بشراهة وبكميات كبيرة يسبّب خللاً في معدلات تزويد الجسم بالكالسيوم، ما يؤدي إلى هشاشة العظام، خصوصاً أن 80% من المراهقين يتناولونه مرة واحدة يومياً على الأقل.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر فلسطينية: قوات العدو تُجبر 3 عائلات على إخلاء عمارة سكنية وتحولها إلى ثكنة عـسكرية في بلدة يعبد جنوب غربي جنين بالضفة المحتلة


قوات الاحتلال تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة وسط الضفة الغربية


الصحة العالمية: إيبولا قد يصبح الأكثر فتكا في التاريخ


وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط تواجه عجزًا بـ1.8 مليون برميل يوميًا


عراقجي: لتتوقف فرنسا عن إلقاء المواعظ حول حقوق الإنسان والقانون الدولي


مصادر سورية: ما لا يقل عن 10 انتهاكات صهيونية للحدود في جنوب سوريا، أربعة منها تضمنت تسلل القوات العسكرية للكيان الصهيوني إلى مناطق مختلفة


إعلامي أمريكي: الولايات المتحدة مفلسة بسبب حجم ديونها


مصدر عسكري بالجيش السوداني: الدفاعات الجوية تصدت لهجوم بمسيرات شنه الدعم السريع غربي أم درمان


قوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان بعد اقتحام بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل


وصول أربعة ملايين زائر إلى مدينة مشهد المقدسة