عاجل:

أطعمة على النساء تجنبها مع تقدم العمر

السبت ٠٥ يونيو ٢٠٢١
١٢:١٦ بتوقيت غرينتش
أطعمة على النساء تجنبها مع تقدم العمر تحرص السيدات على البقاء في حالة من الشباب الدائم، ما يدفعهن للاهتمام بنظامهن الغذائي ولياقتهن البدنية بممارسة التمارين الرياضية.

العالم - منوعات

تتضاعف تلك المهمة مع تقدم المرأة في العمر، حيث يتعين عليها انتقاء ما يفيدها من الأغذية وتجنب تلك التي تسرع من الشيخوخة، وفيما يلي أبرز ما يجب تجنبه:

– المشروبات السكرية والغازية: تحتوي على كمية كبيرة من السكر، وربطت الدراسات بشكل مباشر بين الاستهلاك المنتظم للمشروبات السكرية وأمراض القلب، وتعتبر أمراض القلب هي السبب الرئيس لوفاة السيدات في الولايات المتحدة.

– الأطعمة المقلية: تسخين الزيت يقلل من كمية الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، وهي الدهون الصحية للقلب التي تساعد المفيدة للبشرة والمفاصل أيضًا، ويمكن أن تؤدي الأطعمة المقلية مثل البطاطس المقلية إلى زيادة الوزن أيضًا.

– المخبوزات: تمتلئ المخبوزات والكعك بالسكر المضاف، ووجد تقرير نشر في Clinics in Dermatology أن الجلوكوز والفركتوز يمكن أن يضر في الواقع بالكولاجين والإيلاستين اللذين يدعمان مرونة البشرة.

– اللحوم المصنعة: تحتوي هذه الأطعمة على النترات، وربطت دراسة نشرت في مجلة Journal of Alzheimer Disease بين هذه الأطعمة وزيادة الوفيات الناجمة عن الأمراض المرتبطة بالعمر، مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

– الأطعمة عالية الصوديوم: لا يرتبط تناول كميات كبيرة من الصوديوم بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم فقط، ولكن باحتباس الماء والشعور بالانتفاخ أيضاً؛ ما يؤثر على البشرة ويسرع من الشيخوخة.

0% ...

آخرالاخبار

قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من دبابات الاحتلال في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة


إصابة فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال قبالة ساحل بحر الشيخ عجلين جنوب شرقي مدينة غزة


مصادر سورية: قوات العدو توغّلت على طريق معرية - العارضة بريف درعا الغربي وجرفت عددا من أشجار الزيتون المحاذية للطريق


مصادر سورية: قوات العدو الإسرائيلي توغّلت بـ 5 آليات عسكرية في قرية زبيدة الغربية بريف القنيطرة الأوسط


أمبري للأمن البحري: نشارك في عمليات إنقاذ ناقلة نفط منكوبة قبالة ساحل عمان وسفن الإنقاذ في طريقها إلى الموقع


" نجم الثقب الأسود".. اكتشاف نوع جديد من الأجرام الفلكية


الانسحاب الأميركي من العراق سيتم بحلول ٣٠ سبتمبر


حماس تقدر عاليا تصريحات محسن رضائي حول ضرورة إنهاء الحرب في غزة


وزارة الداخلية الكويتية: ضبط مواطن ينتمي لتنظيم "داعش" قبل تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف إحدى المنشآت الحيوية في البلاد


دراسة: تلوث الهواء يغيّر تركيبة الدم وقد يزيد خطر سرطان الرئة