عاجل:

الوقاية من سرطان الثدي.. السر في وجبة الإفطار

الأحد ١٦ مايو ٢٠٢١
٠٩:٤٣ بتوقيت غرينتش
الوقاية من سرطان الثدي.. السر في وجبة الإفطار كشفت دراسة حديثة، أنه يمكن للشابات القيام ببعض الأمور البسيطة للوقاية من سرطان الثدي.

العالم - منوعات

وأوضحت دراسة لجامعة هارفارد الأمريكية، أن الألياف الغذائية، المتوافرة بكثرة في منتجات الحبوب الكاملة والخضراوات والفاكهة، يمكن أن تساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، وفقا لمجلة "فرويندين" الألمانية.

وقام الباحثون بإجراء هذه الدراسة على أكثر من 44 سيدة، وأوضحت النتائج أن الفتيات اللائي تناولن كمية أكثر من 28 جراما من الألياف الغذائية خلال مرحلة الدراسة في المدارس الثانوية، أصبحن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 13% مقارنة بالفتيات اللائي تناولن أقل من 15 جراما من الألياف الغذائية يوميا.

وأرجع الباحثون الأمريكيون ذلك إلى تأثير المركبات النباتية، التي تعمل على تقليل هرمون الأستروجين في الدم، وهو الذي قد يعزز من نمو بعض الخلايا السرطانية، ويمكن تناول الكمية الموصى بها من الألياف الغذائية من خلال الاعتماد على الموسلي -الذي يتكون من الحبوب على شكل رقائق، بالإضافة إلى البذور والمكسرات- في وجبة الإفطار.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تناول خبز الحبوب الكاملة و5 حصص من الخضراوات والفاكهة بصورة منتظمة، علاوة على أن نخالة القمح وبذور الكتان وجميع منتجات الحبوب الكاملة تعد من المواد الغذائية الغنية بالألياف.

وأظهرت نتائج الدراسات السابقة لجامعة هارفارد أيضا أهمية اتباع نظام غذائي نباتي للوقاية من سرطان الثدي، حيث يمكن لأصباغ النبات الصفراء، والتي تعرف باسم الكاروتينات، الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وتتوافر هذه الأصباغ في الفاكهة والخضراوات ذات اللون الأصفر والأحمر والأخضر، كما أن الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة يساعد أيضا في الحفاظ على الوزن، والذي يعتبر من العوامل المهمة للغاية في الوقاية من سرطان الثدي.

0% ...

آخرالاخبار

دعوات موجهة الى مسؤولي لبنان لإعلان إنسحابهم من المفاوضات مع الاحتلال


الأمن الإيراني يفكك خليتين تابعتين للزمر الإرهابية التكفيرية جنوب شرق إيران


ترامب يتراجع وإيران تمسك أوراق القوة و"إسرائيل"ترتبك استراتيجياً!


مخبر: الطريق الأكثر استدامة لإرساء نظام إقليمي جديد يتمثل في تطبيق الآلية الاقتصادية–الأمنية لمضيق هرمز بعيدًا عن الضمانات العسكرية لواشنطن


مخبر: أمريكا أثبتت عجزها عن حماية حلفائها في الخليج الفارسي


مستشار قائد الثورة محمد مخبر: الاستراتيجية الحاسمة لقائد الثورة والقائمة على تحويل الحرب إلى نهج أكثر هجومية في حال عدم تحقق شروط إيران ستُحدث تحولًا في موازين القوى في العالم


قانون العفو يشعل الغضب في لبنان ويفتح باب عودة عملاء لحد!


وزارة الصحة بغزة: شهيد و7 جرحى بنيران الاحتلال وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية


مقر خاتم الأنبياء: لا عبور آمناً لمضيق هرمز من دون إذن ومراقبة إيران


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل