عاجل:

تحذير.. أثر جانبي مخيف لتناول زيت السمك "أوميغا 3"

الأحد ٠٩ مايو ٢٠٢١
٠٣:٢٧ بتوقيت غرينتش
تحذير.. أثر جانبي مخيف لتناول زيت السمك حذرت دراسة جديدة من أثر جانبي مخيف من تناول مكملات زيت السمك "أوميغا 3"، الذي يملك العديد من الفوائد الصحية.

ووجدت الدراسة الصادرة عن الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، ونشرت في المجلة الأوروبية للقلب، أن زيت السمك من الممكن أن يزيد من خطر الإصابة باضطراب معين في ضربات القلب.

وذكرت الدراسة: "على الرغم من أن المكمل الغذائي قد يكون أو لا يكون قادرا على المساعدة في الوقاية من أمراض القلب، كما تشير بعض الأبحاث، إلا أنه يأتي مع مخاطره الخاصة، وعلى وجه التحديد يمكن أن يؤدي إلى الرجفان الأذيني".

والرجفان الأذيني هو حالة يكون فيها القلب ينبض بشكل غير منتظم، ما يجعله أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية خمس مرات، كما أنه قد يعرّض صاحبه لخطر الإصابة بجلطات الدم وفشل القلب ومشاكل القلب الأخرى.

كما كشفت الدراسة الجديدة أن أحماض "أوميغا 3" الدهنية يمكن أن تزيد بشكل خاص من خطر تطور الرجفان الأذيني لأولئك الذين كانوا بالفعل معرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

0% ...

آخرالاخبار

حماس تقدر عاليا تصريحات محسن رضائي حول ضرورة إنهاء الحرب في غزة


وزارة الداخلية الكويتية: ضبط مواطن ينتمي لتنظيم "داعش" قبل تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف إحدى المنشآت الحيوية في البلاد


دراسة: تلوث الهواء يغيّر تركيبة الدم وقد يزيد خطر سرطان الرئة


مصادر فلسطينية: قوات العدو تُجبر 3 عائلات على إخلاء عمارة سكنية وتحولها إلى ثكنة عـسكرية في بلدة يعبد جنوب غربي جنين بالضفة المحتلة


قوات الاحتلال تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة وسط الضفة الغربية


الصحة العالمية: إيبولا قد يصبح الأكثر فتكا في التاريخ


وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط تواجه عجزًا بـ1.8 مليون برميل يوميًا


عراقجي: لتتوقف فرنسا عن إلقاء المواعظ حول حقوق الإنسان والقانون الدولي


مصادر سورية: ما لا يقل عن 10 انتهاكات صهيونية للحدود في جنوب سوريا، أربعة منها تضمنت تسلل القوات العسكرية للكيان الصهيوني إلى مناطق مختلفة


إعلامي أمريكي: الولايات المتحدة مفلسة بسبب حجم ديونها