عاجل:

دراسة: عصير البرتقال يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد

الجمعة ٠٢ أبريل ٢٠٢١
٠٣:٢٢ بتوقيت غرينتش
دراسة: عصير البرتقال يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد كشفت دراسة بريطانية جديدة أن شرب عصير البرتقال قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد بأكثر من النصف.

العالم - منوعات

ووفقا لصحيفة “الصن” البريطانية حذرت الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية بناء على دراسة أجراها باحثون من جامعة “إنديانا” من الأضرار الخطيرة على الصحة جراء عصير البرتقال لأنه يرفع من فرص الإصابة بأمراض قاتلة مقارنة مع أولئك الذين يتناولون فاكهة البرتقال بشكل طبيعي موضحة أن ثمار الحمضيات تحتوي على مادة تسمى “سورالين” والتي تجعل الجلد حساساً لأشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب السرطان.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من كوب واحد من عصير البرتقال يومياً لديهم خطر متزايد بنسبة 54 بالمئة للإصابة بسرطان الجلد مشيرة إلى أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بهذا النوع من السرطانات سينصحون بتجنب عصير الفاكهة في المستقبل.

يشار إلى أنه من العلامات الأكثر شيوعا لسرطان الجلد التغيير في الشامة أو ظهور النمش أو نمو بقع فجأة على الجلد.

0% ...

آخرالاخبار

مدفعية الاحتلال تستهدف مجدداً بلدة المنصوري في الجنوب اللبناني


الخارجية الإيرانية: ندين أي محاولات لتهميش القضية الفلسطينية


الخارجية الإيرانية: نؤكد دعمنا لحق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وعودة اللاجئين وتقرير المصير وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس


الخارجية الإيرانية: نؤكد مسؤولية مجلس الأمن عن وقف الاحتلال والاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان وسوريا وسائر دول المنطقة


الخارجية الإيرانية: نؤكد مسؤولية مجلس الأمن عن وقف الاحتلال والاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان وسوريا وسائر دول المنطقة


الخارجية الإيرانية: نشدد على الالتزام القانوني والأخلاقي والإنساني لجميع الدول بدعم الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال


الخارجية الإيرانية: موقف كولومبيا من الجولان السوري المحتل يحمّلها المسؤولية الدولية


الخارجية الإيرانية: خطوة كولومبيا لتأكيد سيادة الكيان الصهيوني على الجولان المحتل مرفوضة وتشكل انتهاكاً للقانون الدولي


الخارجية الإيرانية: مرتفعات الجولان جزء من أراضي سوريا ولا يمكن للأطماع الاستعمارية أن تغير حقائقها القانونية والتاريخية


الخارجية الإيرانية: أرض فلسطين تعود إلى الشعب الفلسطيني ولا يمكن للأوهام العنصرية للكيان الصهيوني أن تغير هذه الحقيقة