ما هو المقدار اليومي من الفاكهة والخضروات اللازم لمنع الوفاة؟ 

السبت ٢٧ مارس ٢٠٢١
٠٤:٠٣ بتوقيت غرينتش
ما هو المقدار اليومي من الفاكهة والخضروات اللازم لمنع الوفاة؟  يوصي خبراء التغذية، لعقود، باتباع نظام غذائي متوازن لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية المناسبة للبقاء بصحة جيدة، وتشمل المكونات الأساسية لهذا النظام الغذائي الخضروات والفواكه والحبوب والبروتينات ومنتجات الألبان.

العالم- منوعات

وقد قدمت دراسة حديثة أجراها باحثون في كلية "هارفارد تي إتش تشان" للصحة العامة، أدلة إضافية حول الإرشادات الغذائية الحالية ومدى فعاليتها في المساعدة بالتمتع بصحة أفضل، بحسب موقع Medical News Today الطبي.

ووجدت الدراسة، التي نُشرت الدراسة بمجلة Circulation العلمية لجمعية القلب الأمريكية، أن تناول مقدارين على الأقل من الفاكهة و3 مقادير من الخضار على أساس يومي قد يقلل من مخاطر الوفاة والأمراض المسببة للوفاة.

يقول الدكتور دونج دي وانج، دكتوراه في الطب، عالم الأوبئة وأخصائي التغذية في كلية الطب بجامعة هارفارد والمؤلف الرئيسي للدراسة."بينما توصي مجموعات مثل جمعية القلب الأمريكية بـ4-5 حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا، فمن المحتمل أن يتلقى المستهلكون رسائل غير متسقة حول [...] الكمية الموصى بها والأطعمة التي يجب تضمينها وتجنبها".

0% ...

آخرالاخبار

5 انفجارات قوية تهز أربيل نتيجة هجمات بطائرات مسيّرة


مندوب الصين في مجلس الأمن: يجب احترام سيادة اليمن ومعالجة أزمته ضمن سياق خفض التصعيد الإقليمي الشامل


واشنطن بوست: القيمة المحتملة لخسائر طائرات "MQ-9 Reaper" الأخيرة تتجاوز 1.3 مليار دولار


قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط تلة علي الطاهر في جنوب لبنان


فرنسا.. هجوم إلكتروني يسفر عن تسريب بيانات 80 ألف شخص


هزة ارضية في محافظة كركوك والسليمانية شمال العراق


تشاك شومر عن الحصار البحري لإيران: يجب فصل بيت هيغسيت فورًا، لأنه يدفع البحارة لدفع الثمن بطريقة مروعة لا تُصدَّق


مصادر لبنانية: الاحتلال الاسرائيلي ينفذ تفجيرًا في منطقة المشاع بين المنصوري ومجدل زون جنوب لبنان


قائد بحرية الحرس الثوري: الحقيقة في الميدان، لا في التصريحات الأمريكية


مصادر لبنانية: قصف مدفعي معادي يستهدف اطراف بلدة زبقين جنوب لبنان


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم