عاجل:

دراسة: الشوكولاتة تقلل خطر الإصابة بهذا المرض

الإثنين ٠١ مارس ٢٠٢١
٠١:٤١ بتوقيت غرينتش
دراسة: الشوكولاتة تقلل خطر الإصابة بهذا المرض توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن تناول كمية قليلة من الشوكولاتة يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

العالم-الصحة

الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب أجراها علماء من الكلية الأمريكية للطب “بايلور” وشملت تحليل بيانات 300 ألف مريض ووجدت صلة بين تناول الشوكولاتة ووجود أمراض للشريان التاجي حيث أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 8 بالمئة مقارنة بالآخرين.

وأشارت الدراسة إلى أن الفوائد الصحية للشوكولاتة تعود لوجود حمض دهني وفلافونويد وبوليفينول فيها وهي عناصر تقوي القلب وتزيد من مستوى الكوليسترول الجيد محذرة في الوقت ذاته من أن تناولها يجب أن يكون بكميات صغيرة فقط لأن الإفراط فيها قد يهدد بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

0% ...

آخرالاخبار

المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة تحت القيادة الحكيمة للقائد الأعلى للقوات المسلحة لن تتردد قيد أنملة في إحقاق حقوق الشعب وصون السيادة الوطنية والدفاع عن مبادئ الثورة الإسلامية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة الإيرانية تراقب جميع تحركات الأعداء الأميركيين والصهاينة في المنطقة


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن تهديدات واشنطن الواهية التي لا تستند إلى أي أساس لن تؤدي لها إلا إلى مزيد من العجز واليأس


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: الولايات المتحدة تسعى باستمرار إلى إثارة الفتن وانعدام الأمن في المنطقة


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: لقد اختبر قادة الولايات المتحدة جيدًا اقتدار الشعب الإيراني وصموده وكذلك شجاعة أبناء الشعب في القوات المسلحة الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: لا يمكن لأي سفينة تجارية أو ناقلة نفط أن تعبر هذا المضيق بأمان من دون إذن وإشراف القوات المسلحة الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: نعلن أن مضيق هرمز لا يزال كما في السابق خاضعًا للإدارة والسيطرة الكاملتين للجمهورية الإسلامية الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن المزاعم الواهية لأمريكا بشأن العبور الطبيعي للسفن من مضيق هرمز والتي تعكس عجز جيش ذلك البلد ويأسه ليست سوى أكاذيب وافتراءات لا أساس لها


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء المركزي: لا يمكن لأي سفينة العبور بأمان من مضيق هرمز من دون إذن إيران وإشرافها