عاجل:

فائدة مذهلة لعصير الطماطم

الإثنين ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٠
٠٨:١٢ بتوقيت غرينتش
فائدة مذهلة لعصير الطماطم يمكن أن يؤدي شرب عصير الطماطم إلى خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حسب دراسة باحثون في جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان، نشرتها مجلة "فود ساينس أند نيوترشن".

العالم-منوعات

شملت التجربة 184 رجلاً و 297 امرأة.

واقترح الخبراء شرب عصير الطماطم غير المملح بكميات غير محدودة لمدة عام واحد.

ونتيجة لذلك، انخفض ضغط الدم لدى 94 متطوعا يعاني من ارتفاع ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول الضار) لدى 125 مريضا.

تقول الدراسة: "على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتجات الطماطم على مؤشرات مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدار عام وعلى مدى واسع من العمر".

0% ...

آخرالاخبار

مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مدفعية الاحتلال تستهدف شمال غربي بيت لاهيا شمالي قطاع غزة


فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تقتحم محيط مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وتطلق قنابل الغاز والصوت


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تنفذ عملية نسف شرق مدينة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة


مصادر لبنانية: "جيش" الاحتلال ينفذ تفجيراً بين بلدتي مجدل زون والمنصوري في جنوب لبنان


عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران: حماس ستشارك في انتخابات المجلس التشريعي ضمن أوسع ائتلاف وطني ممكن


مصادر لبنانية: العدو الاسرائيلي يعاود تنفيذ تفجيرات في بلدة حداثا جنوب لبنان


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت ترتفع لتبلغ عند التسوية 88.98 دولارا للبرميل


مصادر فلسطينية: مدفعية الاحتلال الاسرائيلي تستهدف شمال غربي بيت لاهيا شمالي قطاع غزة


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف