لكل من يعاني من ضعف النظام العصبي... تناولوا هذه الاغذية 

الأربعاء ٢١ أكتوبر ٢٠٢٠
٠٦:٣٩ بتوقيت غرينتش
لكل من يعاني من ضعف النظام العصبي... تناولوا هذه الاغذية  ما تتناولوه بإنتظام يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحة نظامكم العصبي. في الواقع، هناك العديد من الأطعمة التي يمكنكم تناولها لتعزيز صحة أعصابكم ودماغكم والتي تتوفر بسهولة في محال البقالة.

العالم- منوعات

أغذية الاعصاب غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والدهون اللصحية والمعادن الأساسية التي توفر الحماية من الأمراض التنكسية وتوفر الطاقة التي تحتاجونها طوال اليوم. ولكن، ما هي انواع الاطعمة التي تقوّي الاعصاب؟

الخضار الورقية الخضراء

الخضار الورقية الخضراء غنية بفيتامين B وفيتامين C وفيتامين E والمغنيسيوم، وكلها مهمة من أجل الأداء السليم لجهازكم العصبي. فيتامين B ضروري في عملية تصنيع وتعميم الناقلات العصبية، وهي مواد كيميائية في الدماغ تنظم ضربات القلب، والتنفس والهضم. المغنيسيوم يساعد في تهدئة الأعصاب. أمّا فيتامين E و C فيعملان كمضادين لشيخوخة الجهاز العصبي.

السمك

تتم حماية الأعصاب بواسطة أغلفة المايلين التي تحتوي على نسبة عالية جداً من الأحماض الدهنية. لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الأحماض الدهنية قد يعانون من تلف الأعصاب. تحتوي الأسماك على أحماض أوميغا 3 الدهنية وبالتالي تساعد في التئام الأعصاب والجهاز العصبي.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة مليئة بالفلافونول التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. تساعد هذه الخصائص في خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ والقلب وتعزيز صحة الجهاز العصبي. تجنبوا الشوكولاتة بالحليب والشوكولاتة البيضاء واحرصوا على تناول الشوكولاتة الداكنة قليلة المعالجة التي تحتوي على 70 % على الأقل من الكاكاو.

البروكلي

البروكلي غني بفيتامين K المعروف بتحسين قوة الدماغ والمهارات المعرفية بالإضافة الى الجهاز العصبي. ذكرت دراسة من جامعة هارفارد أنه نظراً لأن البروكلي غني بمركب يسمى الجلوكوزينولات يمكن أن يبطئ من انهيار الناقل العصبي، أستيل كولين، الذي يحتاجه الجهاز العصبي المركزي لأداء وظيفته بشكل صحيح. ترتبط المستويات المنخفضة من أستيل كولين بمرض الزهايمر.

0% ...

آخرالاخبار

واشنطن بوست: القيمة المحتملة لخسائر طائرات "MQ-9 Reaper" الأخيرة تتجاوز 1.3 مليار دولار


قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط تلة علي الطاهر في جنوب لبنان


فرنسا.. هجوم إلكتروني يسفر عن تسريب بيانات 80 ألف شخص


هزة ارضية في محافظة كركوك والسليمانية شمال العراق


تشاك شومر عن الحصار البحري لإيران: يجب فصل بيت هيغسيت فورًا، لأنه يدفع البحارة لدفع الثمن بطريقة مروعة لا تُصدَّق


مصادر لبنانية: الاحتلال الاسرائيلي ينفذ تفجيرًا في منطقة المشاع بين المنصوري ومجدل زون جنوب لبنان


قائد بحرية الحرس الثوري: الحقيقة في الميدان، لا في التصريحات الأمريكية


مصادر لبنانية: قصف مدفعي معادي يستهدف اطراف بلدة زبقين جنوب لبنان


مصادر يمنية: سماع دوي انفجارات في مأرب


‏ولي العهد السعودي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية الأوضاع الإقليمية


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم