عاجل:

تناول التفاح على الريق وهذا ما سيحدث لجسمك!

الثلاثاء ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٠
٠٢:١٨ بتوقيت غرينتش
تناول التفاح على الريق وهذا ما سيحدث لجسمك! يعتبر التفاح من الفواكه الشعبية، حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة جداً للصحة.

العالم - منوعات

يأتي التفاح في مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان والنكهات، وهو قليل السعرات الحرارية بحيث انه يناسب من يتبع رجيم لخسارة الوزن. ولكن، هل من المفيد تناول التفاح على الريق؟

ماذا يفعل التفاح على الريق؟

يساعد على فقدان الوزن

يعتبر تناول التفاح على الريق كمصدر غني بالألياف، مما يمنع الإفراط في تناول الطعام والوجبات الخفيفة في وقت غير مناسب. كما أنه منخفض السعرات الحرارية، لذا فهو رائع للحفاظ على الوزن الصحي ومنع اكتساب كيلوغراماتٍ زائدة. تشير بعض الدراسات من جامعة هارفارد، إلى أن الاستهلاك المنتظم لفينولات التفاحعلى الريق قد يساعد في تقليل منطقة الدهون الحشوية (VFA) لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

تعزيز صحة القلب

يحتوي التفاح على كميات كبيرة من المغذيات النباتية المعروفة باسم كاتشين، فلوريدزين، كيرسيتين، وأحماض الكلوروجينيك التي تساعد على حماية نظام القلب والأوعية الدموية من التلف التأكسدي. أظهرت بعض الدراسات من Karolinska Institutet الى أن تناول التفاح بانتظام وخصوصاً على الريق، قد يساعد في تحسين صحة الشريان التاجي وتقليل معدل وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية.

إدارة مرض السكري

تعمل مادة البوليفينول الموجودة في التفاح على إبطاء هضم الكربوهيدرات، مما يحسن تنظيم السكر في الدم. بالغضافة الى ذلك، فإن تناول التفاح على الريق قد يقلل من امتصاص الجلوكوز في الجهاز الهضمي وقد يحفز البنكرياس على إنتاج المزيد من الأنسولين. لذلك، قد يكون الأشخاص الذين يدرجون التفاح في نظامهم الغذائي أقل عرضة للإصابة بداء السكري من النوع 2، ولكن شرب عصير التفاح المحلى يمكن أن يزيد من مستوى السكر في الدم.

منع حصوات المرارة

تتكون حصوات المرارة عندما يكون هناك الكثير من الكوليسترول في العصارة الصفراوية بحيث تظل سائلة، لذلك تتصلب. للوقاية من حصوات المرارة ، يوصي الأطباء باتباع نظام غذائي غني بالألياف للمساعدة في التحكم مستويات الكوليسترول. وهنا يلعب تناول التفاح على الريق بإنتظام دوراً بارزاً في توفير كمية كبيرة من الألياف الغذائية ومنع حصوات الكلى.

0% ...

آخرالاخبار

دراسة: تلوث الهواء يغيّر تركيبة الدم وقد يزيد خطر سرطان الرئة


مصادر فلسطينية: قوات العدو تُجبر 3 عائلات على إخلاء عمارة سكنية وتحولها إلى ثكنة عـسكرية في بلدة يعبد جنوب غربي جنين بالضفة المحتلة


قوات الاحتلال تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة وسط الضفة الغربية


الصحة العالمية: إيبولا قد يصبح الأكثر فتكا في التاريخ


وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط تواجه عجزًا بـ1.8 مليون برميل يوميًا


عراقجي: لتتوقف فرنسا عن إلقاء المواعظ حول حقوق الإنسان والقانون الدولي


مصادر سورية: ما لا يقل عن 10 انتهاكات صهيونية للحدود في جنوب سوريا، أربعة منها تضمنت تسلل القوات العسكرية للكيان الصهيوني إلى مناطق مختلفة


إعلامي أمريكي: الولايات المتحدة مفلسة بسبب حجم ديونها


مصدر عسكري بالجيش السوداني: الدفاعات الجوية تصدت لهجوم بمسيرات شنه الدعم السريع غربي أم درمان


قوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان بعد اقتحام بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل