عاجل:

أفضل المكملات الغذائية لتعزيز جهاز المناعة!

الثلاثاء ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٠
٠٨:١٢ بتوقيت غرينتش
أفضل المكملات الغذائية لتعزيز جهاز المناعة! درس باحثون من قسم الطب الباطني في ميشيغان، دور الزنك في تعزيز مناعة الجسم ضد الأمراض، وكشفوا أنه مركب "ضروري للوظائف الخلوية المتعددة بما في ذلك المناعة".

العالم - منوعات

وبالنظر إلى المراجعات العلمية، لوحظ أن مكملات الزنك تساعد الأشخاص الذين يعانون من الالتهاب الرئوي والتهابات الجهاز التنفسي الحادة ونزلات البرد.

وأضاف الباحثون أن "مكملات الزنك كانت فعالة في تقليل حالات العدوى لدى كبار السن". وأوضحوا أن الزنك "فعال في تقليل الإجهاد التأكسدي وتوليد السيتوكينات الالتهابية".

ولاحظ معهد علم المناعة في ألمانيا أن ما يصل إلى 30% من البالغين، يعانون من نقص في هذا المعدن، ما يعرض الفرد لخطر أكبر للإصابة بنزلة برد.

ووجدت إدارة الصحة العامة في هلسنكي، فنلندا، أن مكملات الزنك يمكن أن تساعد في تقليل مدة نزلات البرد.

كما صرح معهد علم الأحياء الدقيقة الطبي، في ألمانيا، أن البلسان "معروف جيدا كعوامل داعمة ضد نزلات البرد والإنفلونزا".

ووجدت تجربتهم أن مستخلصات نبات البلسان "تمتلك نشاطا مضادا للميكروبات"، يمكّنها من محاربة الفيروسات.

وأجرى معهد فرانكلين Wellness، في أمريكا، تحليلا تلويا لتقدير تأثيرات مكملات البلسان.

وحللوا البيانات من 180 مشاركا، حيث وجد أن مكملات البلسان "تقلل بشكل كبير من أعراض الجهاز التنفسي العلوي".

وأشار الباحثون إلى أن: "هذه النتائج تقدم بديلا يحتمل أن يكون أكثر أمانا للأدوية الموصوفة في حالات نزلات البرد والإنفلونزا".

وبالإضافة إلى الزنك والبلسان، هناك مكمل آخر يجب مراعاته وهو فيتامين (د).

ولاحظ فريق البحث من مستشفى "فيرغن ديل روسيو" الجامعي في إسبانيا، كيف يعزز فيتامين (د) تأثيرات خلايا الدم البيضاء في مكافحة العوامل الممرضة.

وكما هو الحال مع المكملات الأخرى، يُعتقد أن فيتامين (د) يقلل من خطر إصابة الشخص بالتهابات الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى تقصير أي شيء قد يكون لديك.

وتوصي NHS الجميع بتناول مكمل فيتامين (د) خلال الخريف والشتاء. وهذا لأن الشمس ليست قوية بما يكفي لكي ينتجها الجسم بشكل طبيعي في هذا الوقت من العام.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت هيئة الصحة الوطنية أنه "من الصعب على الناس الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) من الغذاء وحده".

0% ...

آخرالاخبار

وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط تواجه عجزًا بـ1.8 مليون برميل يوميًا


عراقجي: لتتوقف فرنسا عن إلقاء المواعظ حول حقوق الإنسان والقانون الدولي


مصادر سورية: ما لا يقل عن 10 انتهاكات صهيونية للحدود في جنوب سوريا، أربعة منها تضمنت تسلل القوات العسكرية للكيان الصهيوني إلى مناطق مختلفة


إعلامي أمريكي: الولايات المتحدة مفلسة بسبب حجم ديونها


مصدر عسكري بالجيش السوداني: الدفاعات الجوية تصدت لهجوم بمسيرات شنه الدعم السريع غربي أم درمان


قوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان بعد اقتحام بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل


وصول أربعة ملايين زائر إلى مدينة مشهد المقدسة


منصة «إكس» تغلق حساب العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية


وزارة الحرب الإسرائيلية: توقعات بارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج إلى أكثر من 90 ألفا بنهاية 2026، و100 ألف بحلول 2028


وزارة الحرب الإسرائيلية: 65% ممن راجعوا شعبة إعادة التأهيل يعانون من اضطرابات نفسية، بينها اضطراب ما بعد الصدمة