تعرف على الفيتامين الذي يؤدي نقصه لرفع حالات الوفاة بكورونا

الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٠
٠٥:١٧ بتوقيت غرينتش
تعرف على الفيتامين الذي يؤدي نقصه لرفع حالات الوفاة بكورونا أكدت دراسة جديدة، ان نقص فيتامين (د) عند مرضى فيروس كورونا قد يؤدي إلى وفاتهم، فيما ذكرت 8 اعراض تدل على انخفاض مستويات فيتامين الشمس في الجسم.

العالم - منوعات

وأصدرت الصحة العامة في إنجلترا وهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا توجيها جديدا يشجع الأشخاص على تناول ما لا يقل عن 10 ميكروغرام يوميا من الفيتامين لدعم جهاز المناعة.

ووجدت دراسة أجرتها جامعة أنجليا روسكين، أن البلدان الأوروبية التي ينتشر فيها نقص فيتامين (د) قد شهدت ارتفاعا في عدد القتلى منذ بداية الوباء.

وقالت الدكتورة كلير بيلي، في حديث مع صحيفة بريطانية، إن فيتامين (د) يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم، وهي ضرورية للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.

وأضافت الدكتورة بيلي، مؤلفة كتاب The Fast 800 Recipe Book، أنه من المهم الخروج تحت أشعة الشمس حتى يمتص الجسم فيتامين (د).

ولأن الجسم لايستطيع إنتاج فيتامين (د) إلا بالاعتماد على أشعة الشمس المباشرة على الجلد وبعض الأطعمة، فإنه من الضروري الاعتماد على المكملات الغذائية للفيتامين خاصة في الخريف والشتاء.

وهناك علامات يجب البحث عنها لاكتشاف ما إذا كان الشخص يعاني من نقص فيتامين (د)، ما يساعد في تحسين مستويات فيتامين الشمس خاصة في ظل الدراسات القائلة بعلاقته بالحالات الشديدة بمرض "كوفيد-19".

1- ألم غير مبرر:

إذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر أو آلام العظام بشكل عام، فقد يكون لديك مستويات منخفضة من فيتامين (د).

ويساعد فيتامين (د) على تحسين الطريقة التي يأخذ بها جسمك الكالسيوم، وهو ضروري لصحة الأسنان والعظام.

وقالت بيانكا إستيل، المديرة السريرية وأخصائية العلاج الغذائي في Vitamin Injections London: "أي شخص يعاني من نقص في (د3) سيشكو من الأوجاع والآلام التي تظهر في مفاصله وعظامه وعضلاته."

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية: "نقص فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى تشوهات العظام مثل الكساح عند الأطفال، وألم العظام الناجم عن حالة تسمى تلين العظام عند البالغين".

2- الشعور بالتوعك في غالب الأحيان:

فيتامين (د) ضروري للتأكد من أن جهازك المناعي يعمل بكامل طاقته.

وقد وجدت الدراسات سابقا أن فيتامين (د) يمكن أن يساعد في الحماية من التهابات الجهاز التنفسي.

ويعمل فيتامين (د) مع خلايا الجسم التي تقاوم الالتهابات، وإذا كنت تعاني باستمرار من نزلة برد أو إنفلونزا، فقد يكون لديك مستويات منخفضة من فيتامين الشمس.

3- فقدان العظام:

يلعب فيتامين (د) دورا رئيسيا في طريقة امتصاص الكالسيوم في النظام. وإذا فقدت عظامك الكالسيوم والمعادن الأخرى، فستكون أكثر عرضة للكسور.

ويساعد فيتامين (د) أيضا في الحفاظ على مستويات الدم مع وجود كمية كافية من الفيتامين في نظامك ما يقلل من خطر الإصابة بالكسور.

4- التعب:

أظهرت الدراسات السابقة أن انخفاض مستويات الدم يمكن أن يسبب التعب، وبالتالي يؤثر على طريقة حياتك اليومية.

ووجد بحث أجراه خبراء في جامعة نيوكاسل سابقا أن تناول فيتامين (د) ثبت أنه يعزز مستويات الطاقة.

كما وجد أن الأشخاص الذين يتناولون المكملات الغذائية لديهم وظيفة عضلية محسنة.

5- الاكتئاب:

ارتبط نقص فيتامين (د) بالاكتئاب لدى كبار السن. وقام الباحثون بتحليل الدور الذي يلعبه فيتامين الشمس على الأشخاص في سنواتهم المتقدمة من العمر، ووجدوا أن 65% من أولئك الذين أظهروا علامات الاكتئاب لديهم أيضا مستويات منخفضة من الفيتامين.

ويمكن أن يجعلك انخفاض مستويات الطاقة أيضا، تشعر بالإحباط وهذا ناتج عن نقص فيتامين (د).

اقترح أحد الخبراء أيضا أن الحزن يمكن أن يجعل الناس يعانون من الاكتئاب، ما يعني أنهم لا يمتصون ما يكفي من الأشعة البنفسجية.

كما أن المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (د) يمكن أن يعانون من "ضباب الدماغ".

6- الشفاء البطيء:

سواء كنت قد جرحت إصبعك عن طريق الخطأ أو إذا سقطت على جانبك وأصبت، فقد تستغرق الكدمات والجروح وقتا أطول للشفاء إذا لم يكن لديك ما يكفي من فيتامين (د) في نظامك.

ويلعب فيتامين الشمس دورا في السيطرة على الالتهاب ومكافحة العدوى، وكلاهما ضروري للشفاء الكافي.

ووجدت دراسة أجراها أطباء من البرتغال أن المرضى الذين يعانون من قروح الساق الذين عولجوا بفيتامين (د) كانوا قادرين على تقليل حجم القرحة بنسبة 28% بعد تناول المكمل.

7- آلام العضلات:

إذا كنت تتألم لفترة أطول بعد التمرين أو تألمت من النهوض من الأريكة، فقد تفتقر إلى فيتامين (د).

ويوجد مستقبل فيتامين (د) في الخلايا العصبية التي تسمى المستقبلات. وهذه هي الخلايا التي تشعر بالألم في الجسم.

وأظهرت الدراسات سابقا أن هناك صلة بين آلام العضلات وانخفاض مستويات الفيتامين.

ووجدت دراسة نشرت في Pain Medicine أن 71% من الذين يعانون من آلام مزمنة لديهم نقص في فيتامين الشمس.

8- تساقط الشعر:

اقترح الباحثون في السابق أن الناس يفقدون شعرهم في كثير من الأحيان بسبب الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا.

وفي حين أن الإجهاد هو أحد العوامل الرئيسية لتساقط الشعر، فقد وجد أيضا أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يكون أيضا عاملا مساهما.

0% ...

آخرالاخبار

كوشنر وملادينوف يتوجهان الى الاراضي المحتلة لبحث خطة غزة


5 انفجارات قوية تهز أربيل نتيجة هجمات بطائرات مسيّرة


مندوب الصين في مجلس الأمن: يجب احترام سيادة اليمن ومعالجة أزمته ضمن سياق خفض التصعيد الإقليمي الشامل


واشنطن بوست: القيمة المحتملة لخسائر طائرات "MQ-9 Reaper" الأخيرة تتجاوز 1.3 مليار دولار


قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط تلة علي الطاهر في جنوب لبنان


فرنسا.. هجوم إلكتروني يسفر عن تسريب بيانات 80 ألف شخص


هزة ارضية في محافظة كركوك والسليمانية شمال العراق


تشاك شومر عن الحصار البحري لإيران: يجب فصل بيت هيغسيت فورًا، لأنه يدفع البحارة لدفع الثمن بطريقة مروعة لا تُصدَّق


مصادر لبنانية: الاحتلال الاسرائيلي ينفذ تفجيرًا في منطقة المشاع بين المنصوري ومجدل زون جنوب لبنان


قائد بحرية الحرس الثوري: الحقيقة في الميدان، لا في التصريحات الأمريكية


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم