عاجل:

طريقة لإعداد القهوة تطيل العمر

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠
٠٤:١٤ بتوقيت غرينتش
طريقة لإعداد القهوة تطيل العمر وجدت دراسة حديثة أن القهوة ليست جيدة فقط للصحة، بل إنها قد تُطيل العمر لكن فقط إذا تم إعدادها باستخدام مرشح.

العالم_منوعات

وتبين الدراسة، التي نشرت المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن القهوة "المفلترة" أكثر صحة من عدم تناول القهوة على الإطلاق، لكن القهوة "غير المفلترة" يمكن أن تشكل مخاطر صحية كبيرة، بحسب تقرير لشبكة CNN الأمريكية.

أزمات قلبية ووفاة مبكرة..

يقول مؤلف الدراسة داغ ثيل، أستاذ أول في قسم الصحة العامة وطب المجتمع في جامعة غوتنبرغ السويدية: "القهوة غير المفلترة تحتوي على مواد تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم. لذلك فإن استخدام مرشح يزيلها ويقلل من احتمال حدوث الأزمات القلبية والوفاة المبكرة". .

وأضاف ثيل: "تقدم دراستنا أدلة قوية ومقنعة على وجود صلة بين طرق إعداد القهوة المخمرة والنوبات القلبية وطول العمر".

وتعد مثل هذه الدراسة أنباء سيئة لعشاق القهوة المصنوعة باستخدام المكبس الفرنسي، أو المقاهي، التي تحظى بشعبية كبيرة اليوم، أو تلك التي تحب أساليب التخمير اليونانية والتركية القوية، إذ من الممكن أن يؤدي غلي القهوة أو استخدام مكبس القهوة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

القهوة التركية والمغلية

تقول أخصائية التغذية المسجلة ليزا دراير: "القهوة غير المفلترة، مثل القهوة اليونانية والتركية، أو المغلية، أو القهوة المصنوعة باستخدام المكبس الفرنسي تحتوي على كميات أكبر من الكافيستول وجزئيات القَهْويول - المواد الكيميائية الموجودة في قطرات الزيت العائمة في القهوة وأيضًا في الرواسب".

وتضيف دراير:

"أظهرت الدراسات أن هذه المواد يمكن أن ترفع مستويات الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الضار".

اتبعت الدراسة الجديدة أكثر من نصف مليون من الرجال والنساء النرويجيين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 79 على مدى 20 عامًا.

وأظهرت النتائج أن شرب القهوة المغلية أو غير المفلترة يزيد من خطر الوفاة لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 60 سنة وما فوق، بسبب ارتفاع معدل وفيات القلب والأوعية الدموية.

لكن شرب القهوة المفلترة باستخدام مرشح الورق، على سبيل المثال أكثر صحة من عدم شرب القهوة على الإطلاق. وقد وجدت الدراسة أن أولئك الذين شربوا كوبًا واحدًا إلى أربعة أكواب من القهوة المفلترة يوميًا لديهم أدنى معدل وفيات.

وبحسب التقرير، يمكن للقهوة المفلترة أن تزيد من التركيز الذهني وتعزز المزاج وتحسن الأداء أثناء التمرين.

0% ...

آخرالاخبار

رويترز: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قبيل مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تواصل اقتحام بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وتداهم عددًا من المنازل


مصادر فلسطينية: قوة كبيرة تابعة لجيش الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس برفقة جرافة عسكرية


تقارير في الولايات المتحدة حول وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة قبالة سواحل السلفادور


صحيفة الغارديان: مع تمديد مهمة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، ازداد الضغط النفسي على البحارة والقوات على متنها، وحاول عدد منهم إلقاء أنفسهم في البحر


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس


صحيفة الغارديان: تفاقم الأزمة النفسية بين القوات الأمريكية على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن"


بن غفير يشدد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين


مصادر فلسطينية: قوات العدو الإسرائيلي تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية


واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: تقديم إسرائيل معلومات بشأن احتمال استهداف ترمب ربما كان يهدف للتأثير في قراراته