عاجل:

خطوة واحدة بسيطة يمكن أن تقضي على دهون البطن الضارة

الأحد ١٠ مايو ٢٠٢٠
٠٦:٠١ بتوقيت غرينتش
خطوة واحدة بسيطة يمكن أن تقضي على دهون البطن الضارة
تنتشر الدهون الحشوية حول الأعضاء الداخلية وترتبط بمخاطر صحية مختلفة، مثل أمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

العالم-منوعات

الدهون الحشوية، في رواسب صغيرة يمكن أن يؤدي الكثير منها إلى مشاكل صحية مختلفة، لكن بحسب دراسة حديثة يمكن لتحول بسيط في النظام الغذائي أن يساعد في القضاء على دهون البطن الضارة،.

وفي دراسة نشرت في دورية الدورة الدموية التابعة لجمعية القلب الأمريكية، نظر الباحثون إلى نوع المشروب المرتبط بمستويات أعلى من الدهون الحشوية، بحسب صحيفة Express البريطانية.

وشارك في الدراسة 1003 شخص بمتوسط أعمارهم 45 سنة، وقد أجابوا على الاستبيانات وخضعوا لفحوصات مقطعية، وهي الطريقة الأكثر جدوى لتحديد مستويات الدهون الحشوية في الجسم.

وعند تحليل نتائج المشاركين في الدراسة، وجد الباحثون أن أولئك الذين يستهلكون المشروبات السكرية هم أكثر عرضة للإصابة بالدهون الحشوية.

وكشفت الدراسة عن وجود علاقة مباشرة بين زيادة استهلاك المشروبات المحلاة وزيادة الدهون الحشوية.

وقالت مؤلفة الدراسة كارولين فوكس، التي تعمل في المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة (NIH): "هناك أدلة تربط المشروبات المحلاة بالسكر بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري من النوع 2".

تشير فوكس إلى أن الدراسة:

"تضيف دليلا آخر على مجموعة الأبحاث المتنامية التي تشير إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر قد تكون ضارة بصحتنا".

وتضيف فوكس: إن الناس بحاجة إلى "الانتباه" بشأن "كمية المشروبات المحلاة بالسكر التي يشربونها"، لافتة إلى أن الماء أحد أفضل المشروبات للاستغناء عن المشروبات المحلاة بالسكر، إذ لا تحتوي الماء على سعرات حرارية، كما أنها تكبح الشهية.

ويعتبر الإفراط في تناول الطعام وعدم ممارسة الرياضة بما يكفي السبب الرئيسي وراء ارتفاع مستويات الدهون الحشوية.

ويهتم الأطباء بالدهون الحشوية لأنها نشطة من ناحية الأيض، وهي ترسل مواد كيميائية يمكنها أن تسبب أمراض القلب والسكري.

ويعد محيط الخصر أحد المظاهر التي تشير إلى كميات الدهون الحشوية، الذي يتم التعرف على حجمه عن طريق وضع شريط القياس على الخصر فوق عظم الورك مباشرة وقياس المحيط.

وإذا تجاوز القياس 100 سنتيمتر للرجال أو 88 سنتيمتر للنساء، فهذا يعني أن الشخص يحمل كمية كبيرة من الدهون التي ترتبط بارتفاع المخاطر الصحية.

0% ...

آخرالاخبار

السيد الحوثي: الإساءة المتكررة للقرآن تكشف عداء الصهيونية للحق والعدالة


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يبحث هاتفيا مع نظيرته النمساوية آخر التطورات والقضايا الثنائية والإقليمية والدولية


السيد الحوثي: من المهم أن يكون الموقف من جريمة الأعداء في إساءتهم إلى القرآن الكريم من أبرز المواضيع في فعاليات وأنشطة قدوم المولد النبوي


السيد الحوثي: شعبنا یواصل مسيرته بكل ثبات مستعينًا بالله وواثقًا به وقد عبر بيان رابطة علماء اليمن عن الموقف الإيماني لشعبنا العزيز


السيد الحوثي: برز موقف شعبنا تجاه جريمة الأعداء الكافرين بإساءتهم إلى القرآن الكريم في المظاهرات والأنشطة الثقافية التوعوية والتعبوية والبرامج الإعلامية


السيد الحوثي: على المسلمين أن يعملوا على تعزيز علاقتهم بالقرآن الكريم لينهضوا بمسؤولياتهم المقدَّسة والعظيمة التي تعيد لهم دورهم العالمي الرسالي


السيد الحوثي: بوسع الدول الإسلامية لو اتَّخذت موقفاً بمستوى المقاطعة السياسية والاقتصادية فقط بشكلٍ رسمي وجاد أن تضغط على أمريكا والغرب عن ذلك


السيد الحوثي: مشكلتهم مع القران الکریم في طهارته وزكاء تعاليمه بقدر ما هم عليه من رجسٍ ودنس


السيد الحوثي: إن تقاعس العالم الإسلامي عن اتِّخاذ موقفٍ ضاغط لمنع الإساءة إلى القرآن الكريم له تبعاته الخطيرة على الأمة


السيد الحوثي: هم يعرفون أنَّ القرآن الكريم هو كتاب النور الذي يكشف الظلمات، ويبيِّن حقيقتهم للمجتمعات البشرية