عاجل:

3 فوائد مدهشة لفيتامين 'د'

الجمعة ٠١ مايو ٢٠٢٠
٠٤:٠٢ بتوقيت غرينتش
3 فوائد مدهشة لفيتامين 'د' ينتج جسم الإنسان فيتامين "د" بشكل طبيعي عندما يتعرض مباشرة لأشعة الشمس، كما يمكن الحصول عليه من خلال بعض الأطعمة والمكملات الغذائية لضمان مستويات كافية من الفيتامين في الدم.

العالم - صحة

يحتوي فيتامين "د" على العديد من الفوائد المهمة، ولعل الأكثر أهمية هو تنظيم امتصاص الكالسيوم والفوسفور، وتسهيل وظائف جهاز المناعة الطبيعية.

ويعتبر الحصول على كمية كافية من فيتامين د، الذي يُطلق عليه أحيانًا "فيتامين أشعة الشمس" لأنه ينتج في البشرة استجابة لأشعة الشمس، مهم للنمو والتطور الطبيعي للعظام والأسنان، بالإضافة إلى تحسين المقاومة ضد أمراض معينة، بحسب ما جاء في تقرير لموقع "Healthline" الأمريكي.

فيما يلي ثلاث فوائد أخرى مدهشة لفيتامين د.

يحارب المرض

بالإضافة إلى فوائده الأساسية، تشير الدراسات إلى أن فيتامين د قد يلعب أيضًا دورًا في:

الحد من خطر الإصابة بالتصلب المتعدد.

تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

المساعدة في تقليل احتمالية الإصابة بالإنفلونزا.

يقلل الاكتئاب

أظهرت الدراسات أن فيتامين د قد يلعب دورًا مهمًا في تنظيم المزاج ودرء الاكتئاب. ففي إحدى الدراسات، وجد العلماء أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والذين تناولوا مكملات فيتامين د أظهروا تحسنًا في ما يتعلق بأعراض الاكتئاب.

وفي دراسة أخرى للأشخاص الذين يعانون من الألم العضلي الليفي، وجد الباحثون أن نقص فيتامين د كان أكثر شيوعًا في أولئك الذين يعانون أيضًا من القلق والاكتئاب.

يعزز فقدان الوزن

ينبغي وضع مكملات فيتامين د إلى النظام الغذائي إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو منع أمراض القلب.

في إحدى الدراسات، كان الأشخاص الذين يتناولون مكملات الكالسيوم وفيتامين د اليومية قادرين على فقدان الوزن أكثر من الأشخاص الذين يتناولون مكملا وهميًا. ويقول العلماء إن الكالسيوم الإضافي وفيتامين د لهما تأثير في كبت الشهية.

وفي دراسة أخرى، أظهر الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الذين تناولوا مكمل فيتامين دي يوميًا بتحسين علامات خطر الإصابة بأمراض القلب.

0% ...

آخرالاخبار

إيراني أميناً عاماً جديداً لاتحاد رفع الأثقال في آسيا الوسطى


مصادر لبنانية: مسيرة للاحتلال ألقت مواد متفجرة على منطقة علي الطاهر في جنوب لبنان


وول ستريت جورنال عن شركة كبلر: من بين 166 عملية عبور سلكت سفينتان فقط المسار المدعوم من الولايات المتحدة


جيش الاحتلال يتعمد إشعال حرائق في غابات وأراضي جنوب لبنان


وول ستريت جورنال عن بيانات تتبع السفن: 14 سفينة فقط عبرت مضيق هرمز يوم الثلاثاء


مصادر لبنانية: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في بلدة بني حيان قضاء النبطية في جنوب لبنان


العميد نقدي: الشعب الإيراني لا يعادي الشعب الأمريكي وإنما عداؤه موجّه إلى النظام الحاكم في الولايات المتحدة


العميد نقدي: على الكونغرس الأمريكي التحقيق في الزيادة التي طرأت على أصول ترامب والمحيطين به خلال فترة الحرب


العميد نقدي: قادة الجيش الأمريكي وكبار القادة العسكريين في هذا البلد يضبطون مسار الحرب وفقًا لمصالحهم الشخصية


مستشار قائد حرس الثورة: إيران ستكون أخطر من دون صواريخ


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف