عاجل:

اليكم بفوائد تناول سبع تمرات على الريق!

الجمعة ٢٤ أبريل ٢٠٢٠
٠٧:١٦ بتوقيت غرينتش
اليكم بفوائد تناول سبع تمرات على الريق! التمر هي ثمرة شجرة النخيل التي تم تجفيفها، التي تزرع في العديد من المناطق الاستوائية في العالم. يتمّ تجفيف البلح في الأساس لتتحوّل إلى تمر، فيشير الجلد المجعّد إلى جفافها، بينما يشير الجلد الناعم إلى نضارتها. ولكن، التمر يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية خصوصاً إذا تمّ تناولها على الريق. تابعوا القراءة للاطلاع عليها.

العالم - منوعات

فوائد اكل سبع تمرات على الريق:

القضاء على الديدان المعوية

تناول سبع تمرات في الصباح على الريق يساعد على التخلص من الطفيليات ويعمل على تقوية القلب وتنظيف الكبد وتغذية الدم.

اكتساب طاقة فورية

التمر يمّد الجسم بالطاقة ويؤثر بشكل إيجابي على حيويته خاصة عند تناوله بالكمية المناسبة (3-7 تمرات على الرق يومياً).

غنية بالألياف

الحصول على ما يكفي من الألياف مهم لصحتكم بشكلٍ عام. مع ما يقارب من 7 غرامات من الألياف في حصة 28 غراماً، يعدّ تناول 7 تمراتٍ على الريق من الطرق الرائعة لزيادة تناول الألياف. يمكن أن تفيد الألياف صحتكم الهضمية عن طريق منع الإمساك. تعزز حركات الأمعاء المنتظمة من خلال المساهمة في تكوين البراز وتنشيطه.

يعزز صحة الدماغ

يساعد تناول 7 تمرات على الريق على تحسين وظائف المخ. وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة هارفارد أن التمر مفيد لتقليل علامات الالتهاب مثل إنترلوكين 6، في الدماغ. ترتبط المستويات المرتفعة من هذا المركب بزيادة خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر. بالإضافة إلى ذلك، إن تناول 7 تمرات على الريق مفيدة لتقليل نشاط بروتينات بيتا النشواني، والتي يمكن أن تشكل لويحات في الدماغ.

تقليل الجوع

تناول التمر في وقتٍ مبكرٍ من الصباح يساعدكم على تعزيز الشعور بالشبع طوال اليوم. إن هذا الأمر يمنعكم من الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدسم بين الوجبات. كما ويساعد الاستهلاك المنتظم للتمور في تحسين عمل الجهاز القلبي الوعائي، وتقوية جهاز المناعة وزيادة الكفاءة والحيوية.

0% ...

آخرالاخبار

قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من دبابات الاحتلال في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة


إصابة فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال قبالة ساحل بحر الشيخ عجلين جنوب شرقي مدينة غزة


مصادر سورية: قوات العدو توغّلت على طريق معرية - العارضة بريف درعا الغربي وجرفت عددا من أشجار الزيتون المحاذية للطريق


مصادر سورية: قوات العدو الإسرائيلي توغّلت بـ 5 آليات عسكرية في قرية زبيدة الغربية بريف القنيطرة الأوسط


أمبري للأمن البحري: نشارك في عمليات إنقاذ ناقلة نفط منكوبة قبالة ساحل عمان وسفن الإنقاذ في طريقها إلى الموقع


" نجم الثقب الأسود".. اكتشاف نوع جديد من الأجرام الفلكية


الانسحاب الأميركي من العراق سيتم بحلول ٣٠ سبتمبر


حماس تقدر عاليا تصريحات محسن رضائي حول ضرورة إنهاء الحرب في غزة


وزارة الداخلية الكويتية: ضبط مواطن ينتمي لتنظيم "داعش" قبل تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف إحدى المنشآت الحيوية في البلاد


دراسة: تلوث الهواء يغيّر تركيبة الدم وقد يزيد خطر سرطان الرئة