عاجل:

كم بيضة في اليوم؟

الأحد ٠٨ مارس ٢٠٢٠
١١:٣٥ بتوقيت غرينتش
كم بيضة في اليوم؟ یخشى بعض الناس تناول البيض، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون، لكن دراسة طبية حديثة، بددت هذه المخاوف، مؤكدة أن تناول البيض بشكل معتدل لا يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

العالم -منوعات

وبحسب الدراسة التي أعدها باحثون في جامعة "هارفارد" ونشرت في مجلة "BMJ"، فإن تناول بيضة واحدة في اليوم لا ينذر جسم الإنسان بأي مخاطر صحية.

وبحسب الصحيفة التي نشرت الدراسة، فإن تناول بيضة واحدة في اليوم، لا يزيد من عرضة الإنسان للإصابة باضطرابات القلب والأوعية الدموية.

وظلت العلاقة بين البيض وأمراض القلب مثار جدل علمي كبير، طيلة العقود الماضية، وصدرت ثلاث دراسات مفصلة حول هذا الموضوع خلال الأشهر الـ12 الماضية.

واعتمدت الدراسة الجديدة على بيانات صحية لأكثر من 173 ألف امرأة وأزيد من 90 ألف رجل، ممن كانوا غير مصابين بالسكري أو السرطان وأمراض القلب، في بداية الدراسة.

وجرت مواكبة العادات الصحية لهؤلاء على مدى سنوات طويلة، وتم رصد عاداتهم الغذائية خلال فترة الدراسة، ثم أظهرت النتائج أنه لا علاقة بين استهلاك البيض بشكل معتدل والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وعلى العكس من ذلك، أظهرت النتائج أن الاستهلاك المعتدل للبيض يعودُ بالنفع على الجسم وصحة القلب في بعض الأحيان.

0% ...

آخرالاخبار

إيراني أميناً عاماً جديداً لاتحاد رفع الأثقال في آسيا الوسطى


مصادر لبنانية: مسيرة للاحتلال ألقت مواد متفجرة على منطقة علي الطاهر في جنوب لبنان


وول ستريت جورنال عن شركة كبلر: من بين 166 عملية عبور سلكت سفينتان فقط المسار المدعوم من الولايات المتحدة


جيش الاحتلال يتعمد إشعال حرائق في غابات وأراضي جنوب لبنان


وول ستريت جورنال عن بيانات تتبع السفن: 14 سفينة فقط عبرت مضيق هرمز يوم الثلاثاء


مصادر لبنانية: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في بلدة بني حيان قضاء النبطية في جنوب لبنان


العميد نقدي: الشعب الإيراني لا يعادي الشعب الأمريكي وإنما عداؤه موجّه إلى النظام الحاكم في الولايات المتحدة


العميد نقدي: على الكونغرس الأمريكي التحقيق في الزيادة التي طرأت على أصول ترامب والمحيطين به خلال فترة الحرب


العميد نقدي: قادة الجيش الأمريكي وكبار القادة العسكريين في هذا البلد يضبطون مسار الحرب وفقًا لمصالحهم الشخصية


مستشار قائد حرس الثورة: إيران ستكون أخطر من دون صواريخ


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف