عاجل:

دراسة تحذر... تناول الدجاج مرتين أسبوعيا يفاقم امراض القلب

الأربعاء ٠٥ فبراير ٢٠٢٠
٠٦:٠٤ بتوقيت غرينتش
دراسة تحذر... تناول الدجاج مرتين أسبوعيا يفاقم امراض القلب زعمت دراسة كبرى أن تناول الدجاج مرتين في الأسبوع، وكذلك تناول اللحوم الحمراء المصنعة، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

العالم - منوعات

وقام علماء من جامعتي: "نورث ويسترن" و"كورنيل"، بتحليل العادات الغذائية لنحو 30 ألف بالغ. ووجدوا أن عشاق اللحوم المصنعة كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بأزمات قلبية، خلال العقدين المقبلين.

وانخفض الخطر بشكل طفيف لدى أولئك الذين يستهلكون الدواجن أو اللحوم الحمراء، مرتين أسبوعيا، مثل شرائح الدجاج أو شرائح اللحم.

وتبين أن أكلة اللحوم الحمراء أكثر عرضة بنسبة 3% للموت، في سن مبكرة. وفي الوقت نفسه، لم يكن هناك خطر كبير بين أولئك الذين يتناولون الأسماك.

وقالت الباحثة نورينا ألين، الأستاذة المساعدة في الطب الوقائي بكلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرغ: "إنه فرق بسيط، لكن الأمر يستحق المحاولة للحد من استهلاك اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة واللحوم المشوية. كما يرتبط استهلاك اللحوم الحمراء أيضا باستمرار ظهور مشاكل صحية أخرى مثل السرطان."

وقال كبير الباحثين فيكتور تشونغ، الأستاذ المساعد في علوم التغذية بجامعة كورنيل، إن الإفراط في تناول اللحوم أمر سيء للقلب. وأضاف موضحا: "الحد من تناول هذه الأطعمة الغنية بالبروتين الحيواني، قد يكون استراتيجية مهمة للمساعدة في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة على مستوى السكان".

ونُشرت الدراسة في مجلة الطب الباطني (JAMA).

0% ...

آخرالاخبار

الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال