عاجل:

أي حليب يحافظ على الشباب؟

الخميس ١٦ يناير ٢٠٢٠
٠٨:٣٢ بتوقيت غرينتش
أي حليب يحافظ على الشباب؟ اكتشف علماء جامعة بريغهام يانغ الأمريكية، أن شيخوخة الجسم بيولوجيا تكون أبطأ عند الأشخاص الذين يتناولون حليب البقر منخفض الدسم.

العالم- علوم وتكنولوجيا

وتفيد مجلة Oxidative Medicine and Cellular Longevity، بأن الباحثين برئاسة البروفيسور لاري تاكير استخدموا بيانات عن 5834 مواطنا أمريكيا بالغا، يتناولون حليبا قليل الدسم (1% أو خال من الدسم)، أو حليبا بدسم (2% أو 3.25%) . بالإضافة إلى هذا 13% من المشمولين بالدراسة لا يتناولون الحليب.

وقد درس الباحثون العلاقة المتبادلة بين طول التيلوميرات (نهايات الكروموسومات، التي تعتبر أحد المؤشرات الرئيسية لعمر الإنسان) ونسبة الدهون في الحليب وتكرار تناوله.

ويشير تاكير، إلى أن النتائج التي حصلوا عليها كانت مذهلة. فقد اتضح أن زيادة دسم الحليب بمقدار نسبة مئوية واحدة، يسبب تقلص طول التيلوميرات بمقدار 69 زوجا من النوكليوتيدات الأساسية، وهذا يعادل أكثر من أربع سنوات بيولوجية. وأن الذين يتناولون حليب بقر نسبة الدهون فيه 3.25% ، كانت التيلوميرات عندهم أقصر بمقدار 145 زوجا من النوكليوتيدات الرئيسية مقارنة بالذين يتناولون الحليب الخالي من الدسم.

واتضح أيضا أن التيلوميرات لدى الذين لا يتناولون الحليب، أقصر مما عند الذين يتناولون الحليب الخالي من الدسم.

ووفقا لتاكير، هذه النتائج تؤكد على صحة التوصيات بإضافة الحليب قليل الدسم إلى النظام الغذائي الصحي.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تنفذ عملية نسف شرق مدينة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة


مصادر لبنانية: "جيش" الاحتلال ينفذ تفجيراً بين بلدتي مجدل زون والمنصوري في جنوب لبنان


عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران: حماس ستشارك في انتخابات المجلس التشريعي ضمن أوسع ائتلاف وطني ممكن


مصادر لبنانية: العدو الاسرائيلي يعاود تنفيذ تفجيرات في بلدة حداثا جنوب لبنان


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت ترتفع لتبلغ عند التسوية 88.98 دولارا للبرميل


مصادر فلسطينية: مدفعية الاحتلال الاسرائيلي تستهدف شمال غربي بيت لاهيا شمالي قطاع غزة


رويترز: العقود الآجلة للخام الأمريكي ترتفع لتبلغ عند التسوية 83.27 دولارا للبرميل


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت ترتفع لتبلغ عند التسوية 88.98 دولارا للبرميل


حركة الجهاد: نؤكد أن تصعيد الاعتداءات وانتهاك المقدسات لن يرهب شعبنا بل سيزيد تمسكه بأرضه ومقاومته للاحتلال


حركة الجهاد: ندين اقتحام المستوطنين للمسجد الإبراهيمي في الخليل والاعتداءات على بلدة قصرة


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف