عاجل:

اكتشاف مذهل.. اخسر وزنك بـ4 فناجين قهوة فقط

الأربعاء ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩
٠٧:٠٢ بتوقيت غرينتش
اكتشاف مذهل.. اخسر وزنك بـ4 فناجين قهوة فقط اكتشف باحثون إلى أن شرب 4 أكواب من القهوة يوميا يساعد في خسارة الوزن.

العالم - منوعات

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الدراسة التي أجريت على الفئران، بينت أن مادة الكافيين تمنع الجسم من إنتاج كميات كبيرة من الدهون في الدم.

وقدم باحثون من جامعة "إلينوي" مادة الكافيين بمقدار 4 أكواب من القهوة، وبعد تناول الفئران وجبات غنية بالكربوهيدرات والدهون والسكر لمدة أربعة أسابيع، وجد الباحثون أنها اكتسبت وزنا أقل بنسبة 16 % من الفئران، التي لم تتناول مادة الكافيين وبنت الدهون في الجسم بنسبة 22%.

وقال معد الدراسة الدكتور إلفيرا غونزاليس دي ميجيا،"بالنظر إلى النتائج، يمكن اعتبار شاي mate والكافيين من العوامل المضادة للسمنة"، مضيفا أن استهلاك الكافيين من الشاي أو من مصادر أخرى يخفف من التأثير السلبي للنظام الغذائي الغني بالدهون والعالي السكريات.

وأوضح أنهم سيطبقون نتائج هذا البحث على البشر لفهم أدوار الشاي والكافيين كاستراتيجيات محتملة للوقاية من زيادة الوزن والسمنة، وكذلك الاضطرابات المرتبطة بهذه الحالات.

وأعطى الباحثون الفئران شاي "مات"، وهو مشروب ساخن عشبي مشهور في أمريكا اللاتينية ومليء بالكيماويات النباتية والفلافونويد والأحماض الأمينية.

وأعطيت الحيوانات أيضا الكافيين الصناعي والكافيين المستخرج من القهوة لمقارنة الآثار، ووجدوا أنه بغض النظر عن مصدره، فإن الكافيين قلل من تراكم الدهون في الخلايا الدهنية بنسبة تتراوح بين 20 و 41%.

0% ...

آخرالاخبار

"رويترز": السعودية تعرض شحنات إضافية من النفط الخام للتحميل من ميناء على البحر المتوسط غير أن المشترين الآسيويين يترددون في الشحن


"رويترز": الكميات المصروفة من أرامكو لا تعتبر نهائية بسبب الضبابية بشأن القدرة على تأمين السفن وشحن النفط الخام


"رويترز": أربعة مشترين لم يتلقوا حصصهم لشهر سبتمبر فيما لاتزال كميات الشحن تناقش بشكل فردي مع الشركة


"رويترز": أرامكو لجأت لصرف حصص النفط لشهر سبتمبر لبعض عملائها المرتبطين بعقود محددة المدة على أساس كل حالة على حدة


جنين تحت نيران الإستيطان.. هدمٌ وتهجيرٌ وعودة للمستوطنين!


"رويترز": تعطيل الإمدادات السعودية ترك المشترين في حالة ضبابية بشأن قدرتهم على تأمين السفن وشحن الكميات المتعاقد عليها


"رويترز" عن مصادر مطلعة: العمليات عند مضيق هرمز والبحر الأحمر أدت إلى تعطيل الإمدادات من أكبر دولة مصدرة للخام عالميا


حماس: هذه الجريمة وغيرها من الانتهاكات اليومية تستدعي من الوسطاء التحرّك الفوري لوقف انتهاكات حكومة الاحتلال وإجبارها على الالتزام ببنود اتفاق وقف إطلاق النار


حماس: هذه الجريمة تعبّر عن حقيقة الاحتلال المجرم وسياساته الهادفة لاستمرار حرب الإبادة وتعميق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وإدخاله في حالة فوضى


حماس: اغتيال مدير الشرطة المدنية بمحافظة غزة استمرار لجرائم الاحتلال ومحاولاته البائسة لبث الفوضى والفلتان