عاجل:

الفلفل الحار يحد من وفيات النوبة القلبية والسكتات الدماغية

الخميس ١٩ ديسمبر ٢٠١٩
٠٥:٣٠ بتوقيت غرينتش
الفلفل الحار يحد من وفيات النوبة القلبية والسكتات الدماغية تحدثت دراسة إيطالية عن فوائد الفلفل الحار، من ناحية الحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

العالم - منوعات

ونقلت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، قولها إن باحثين إيطاليين وجدوا أن تناول الفلفل الحار بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

واعتمدت الدراسة على مقارنة أجريت على 23000 شخصا، بعضهم تناول الفلفل الحار وبعضهم لم يفعل.

وبحسب نتائج الدراسة، فإن خطر الوفاة من نوبة قلبية كان أقل بنسبة 40 بالمئة بين أولئك الذين يتناولون الفلفل الحار أربع مرات على الأقل في الأسبوع.

فيما كانت الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية أكثر من النصف، وفقًا للنتائج التي نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

ونقلت الشبكة عن ماريولاورا بوناشيو، كبيرة الباحثين في علم الأوبئة بمعهد البحر المتوسط للأعصاب (نيوروميد)، قولها: "حقيقة مثيرة للاهتمام هي أن الحماية من مخاطر الوفيات كانت مستقلة عن نوع النظام الغذائي الذي يتبعه الناس".

وأضافت "بعبارة أخرى، يمكن لشخص ما اتباع النظام الغذائي الصحي المتوسطي، يمكن لشخص آخر أن يتناول طعاما أقل صحة، ولكن الفلفل الحار له تأثير وقائي للجميع".

فيما ذكر مدير قسم علم الأوبئة والوقاية في نيوروميد، ليكيا إياكيلو، أن "الخصائص المفيدة للفلفل الحار قد انتقلت عبر ثقافة الطعام الإيطالية".

0% ...

آخرالاخبار

المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة تحت القيادة الحكيمة للقائد الأعلى للقوات المسلحة لن تتردد قيد أنملة في إحقاق حقوق الشعب وصون السيادة الوطنية والدفاع عن مبادئ الثورة الإسلامية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة الإيرانية تراقب جميع تحركات الأعداء الأميركيين والصهاينة في المنطقة


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن تهديدات واشنطن الواهية التي لا تستند إلى أي أساس لن تؤدي لها إلا إلى مزيد من العجز واليأس


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: الولايات المتحدة تسعى باستمرار إلى إثارة الفتن وانعدام الأمن في المنطقة


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: لقد اختبر قادة الولايات المتحدة جيدًا اقتدار الشعب الإيراني وصموده وكذلك شجاعة أبناء الشعب في القوات المسلحة الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: لا يمكن لأي سفينة تجارية أو ناقلة نفط أن تعبر هذا المضيق بأمان من دون إذن وإشراف القوات المسلحة الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: نعلن أن مضيق هرمز لا يزال كما في السابق خاضعًا للإدارة والسيطرة الكاملتين للجمهورية الإسلامية الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن المزاعم الواهية لأمريكا بشأن العبور الطبيعي للسفن من مضيق هرمز والتي تعكس عجز جيش ذلك البلد ويأسه ليست سوى أكاذيب وافتراءات لا أساس لها


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء المركزي: لا يمكن لأي سفينة العبور بأمان من مضيق هرمز من دون إذن إيران وإشرافها