عاجل:

تناول 4 أكواب من القهوة يوميا يحمي من هذه الأمراض الخطيرة

الجمعة ٢٩ نوفمبر ٢٠١٩
٠٢:٠٩ بتوقيت غرينتش
تناول 4 أكواب من القهوة يوميا يحمي من هذه الأمراض الخطيرة توصلت دراسة أجريت حديثا أهمية تناول 4 أكواب من القهوة بصفة يومية، والذي يساهم في التقليل من التعرض للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، بالإضافة إلى التقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

العالم- منوعات

وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة منزوعة الكافيين يمكنهم هما أيضا الاستفادة بنفس القدر، وذلك وفقا للنتائج التي أشارت إلى أن شرب واحد إلى أربعة أكواب من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بين 2% إلى 44%، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

كما نجح الباحثون من جامعتي نافار في إسبانيا وكاتانيا بإيطاليا، في إثبات وجود "علاقة بين استهلاك القهوة وانخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني".

وقالت إستفانيا توليدو أستاذة بجامعة نافار ومركز الطب الحيوي "سيبروبن":التحليل أظهر أن استهلاك القهوة المعتدل يمكن أن يقلل المخاطر بنسبة 26% في المتوسط".

كما أضافت أن جميع أنواع القهوة، المحتوية على الكافيين أو لا، تحتوي على مركبات قد يكون لها آثار مفيدة على الصحة، بما في ذلك البوليفينول والتريغونيلين والميلانويدين، والتي يعتقد أن جميعها ذات خصائص مضادة للأكسدة أو مضادة للالتهابات.

كما سلطت دراسات سابقة الضوء على الشاي، وخاصة الصنف الأخضر، الذي يمكنه أن يساعد أيضا على تخفيف متلازمة التمثيل الغذائي.

وأوضح الباحثون المستقلون بتكليف من معهد المعلومات العلمية عن القهوة (ISIC)، وهي هيئة ممولة من قبل شركات القهوة:"هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتوضيح الارتباط بين القهوة ومتلازمة التمثيل الغذائي".

0% ...

آخرالاخبار

دعوات موجهة الى مسؤولي لبنان لإعلان إنسحابهم من المفاوضات مع الاحتلال


الأمن الإيراني يفكك خليتين تابعتين للزمر الإرهابية التكفيرية جنوب شرق إيران


ترامب يتراجع وإيران تمسك أوراق القوة و"إسرائيل"ترتبك استراتيجياً!


مخبر: الطريق الأكثر استدامة لإرساء نظام إقليمي جديد يتمثل في تطبيق الآلية الاقتصادية–الأمنية لمضيق هرمز بعيدًا عن الضمانات العسكرية لواشنطن


مخبر: أمريكا أثبتت عجزها عن حماية حلفائها في الخليج الفارسي


مستشار قائد الثورة محمد مخبر: الاستراتيجية الحاسمة لقائد الثورة والقائمة على تحويل الحرب إلى نهج أكثر هجومية في حال عدم تحقق شروط إيران ستُحدث تحولًا في موازين القوى في العالم


قانون العفو يشعل الغضب في لبنان ويفتح باب عودة عملاء لحد!


وزارة الصحة بغزة: شهيد و7 جرحى بنيران الاحتلال وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية


مقر خاتم الأنبياء: لا عبور آمناً لمضيق هرمز من دون إذن ومراقبة إيران


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل